الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

العرب في مونديال اليد.. قطر تتأهل للدور الرئيسي وتضاؤل فرص تونس

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

أسفرت مباريات الجولة الثانية من بطولة العالم لكرة اليد بولندا والسويد 2023، عن تحقيق مصر لانتصارها الثاني في البطولة، فيما سقط كل من منتخب المغرب، تونس، الجزائر، البحرين والسعودية في الهزيمة، وتأهل قطر رفقة منتخب مصر إلى الدور الرئيسي من البطولة.

وفي مايلي نتائج المنتخبات العربية في الجولة الثانية :

المجموعة الثانية :

تعرض المنتخب السعودي للهزيمة الثانية أمام منتخب فرنسا بطل الأوليمبياد بنتيجة 23-41، ليتلقي خسارة جديدة بعد هزيمته أمام سلوفينيا في الجولة الأولى.

وسيلتقي منتخب السعودية مع نظيره البولندي مساء اليوم الاثنين 16 يناير 2023 ويحتاج الاخضر السعودي للفوز بالمباراة من أجل التأهل للدور الرئيسي من المونديال.

وتحتل السعودية المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية بدون أية نقاط، وهو نفس رصيد منتخب بولندا الذي يحتل المركز الثالث.

المجموعة الخامسة :

حقق منتخب قطر أول فوز له في منافسات هذه المجموعة، وجاء على حساب شقيقه الجزائري بنتيجة 29-24.

وبذلك يحصد العنابي أول نقطتين له في البطولة يحتل بهم المركز الثالث، بينما تظل الجزائر بدون أية نقاط، في المركز الرابع.

وبهذه الهزيمة فشلت الجزائر في التأهل للدور الرئيسي، وسوف تنتقل لخوض منافسات كأس الرئيس ( المرحلة الترتيبية ).

وستواجه قطر منتخب صربيا يوم الثلاثاء المقبل 17 يناير 2023، بينما يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره الألماني.

المجموعة السابعة :

ضمن منتخب مصر التأهل للدور الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد بولندا والسويد 2023، بعد الفوز على المنتخب الوطني المغربي بنتيجة 29-19.

ليحقق المنتخب المصري فوزه الثاني في المونديال، وعلى الجانب الأخر يسقط منتخب المغرب في فخ الهزيمة للمرة الثانية بعد خسارته المفاجئة أمام أمريكا في الجولة الأولى.

وبذلك يواصل الفراعنة تصدرهم للمجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، بينما يظل منتخب المغرب بدون أية نقاط في المركز الرابع من البطولة.

وسيلتقي منتخب مصر مع نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل 17 يناير 2023، من أجل إنهاء مرحلة الدور التمهيدي في الصدارة وبالتالي التأهل للدور الرئيسي بالنقاط كاملة.

بينما سيلتقي منتخب المغرب في مواجهة صعبة مع منتخب كرواتيا صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين، مساء يوم الثلاثاء المقبل.

المجموعة الثامنة :

سقط منتخب تونس في فخ الخسارة أمام نظيره البلجيكي بنتيجة 29-31، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمونديال اليد.

وعلى جانب أخر، تعرض منتخب البحرين لخسارة قاسية أمام الدنمارك بطل العالم بنتيجة 21-36.

وسيصطدم منتخب تونس بمواجهة قوية مع المنتخب الدنماركي بطل العالم في مباراة قوية على نسور قرطاج الذين يبحثون عن أول فوز لهم في المرحلة التمهيدية من البطولة.

بينما يلتقي منتخب البحرين مع نظيره البلجيكي في مباراة الفرصة الأخيرة، لممثل أسيا من أجل التأهل إلى الدور الرئيسي من المونديال.

شاهد هنا أيضا

المنتخب الوطني المغربي يحتل المركز الـ 30 في كأس العالم لكرة اليد

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي انهزم المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، أمام نظيره السعودي، بنتيجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *