السبت ,25 ماي 2024

المنتخب الأمريكي يفرض التعادل على إنجلترا ويشعل صراع التأهل بالمجموعة

مباشرة من ملعب البيت بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي ، بتعادله مع الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (0-0) مساء الجمعة 25 نونبر 2022 على ارضية ملعب البيت ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم قطر 2022.
ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد 4 نقاط ، بفارق نقطة واحدة عن إيران صاحبة 3 نقاط ، الذي تغلب على منتخب بلاد الغال صباح هذا اليوم بحصة (2-0) ، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

بينما منتخب بلاد الغال تذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة ، واستعان مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثجيت ، بطريقة (4-3-3) ، ولم يجري أي تغيير على تشكيلته التي فازت في المباراة الأولى على إيران بحصة (6-2).
ووقف جون ستونز إلى جانب هاري ماغواير في عمق الخط الخلفي ، بالملعب من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو ، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز ، بإسناد من جود بيلينغهام ، فيما تحرك مايسون مونت ، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وهاري كين.
في الناحية المقابلة ، لجأ مدرب الولايات المتحدة الأمريكية جريج بيرهالتر ، إلى طريقة (4-3-3) ، حيث تكون الخط الخلفي من سيرجينو ديست ، ووكر زيميرمان ، وتيم ريم وأنتوني روبنسون ، وتبادل الثلاثي تايلر أدامز ويونس موسى وويستون ماكيني الأدوار في وسط الملعب ، فيما لعب الجناحان هاغي رايت وكريستيان بوليسيتش ، حول المهاجم تيموثي وياه وجاءت بداية المباراة بطيئة ، ولم تشهد فرصا بمعنى الكلمة ، حتى الدقيقة العاشرة ، عندما حصل ساكا على الكرة من الناحية اليمنى ، ليمرر أمام المرمى إلى كين الذي ارتدت محاولته من الدفاع.

وانتظر المنتخب الأمريكي حتى الدقيقة 17 ، ليهدد منافسه ، عندما قابل هاغي برأسه عرضية ديست ، لتذهب محاولته بعيدا عن القائم القريب.
وكاد المنتخب الأمريكي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 ، عندما تابع ماكيني بلمسة واحدة ، عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، فوق المرمى الإنجليزي ، وبعدها بثلاث دقائق ، أطلق موسى تسديدة بعيدة المدى بين يدي الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.
وتبقى أخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 33 ، عندما حصل بوليسيتش على الكرة في الناحية اليسرى من منطقة جزاء انجلترا ، ليطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة واخترق ديست من الناحية اليمنى ، قبل أن ترتد محاولته من الدفاع في الدقيقة 41 ، ورفع اللاعب نفسه كرة عرضية ، تابعها بوليسيتش برأسه ضعيفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 43.
واستفاق المنتخب الإنجليزي أواخر الشوط ، فشق شاو طريقه من الناحية اليسرى ، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي تابع الكرة من وضع صعب بعيدا عن المرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع ، مرر سترلينج كرة ذكية إلى مونت ، الذي سددها منخفضة وتصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر ليعلن الحكم عن نهايتها بنتيجة البياض.

شاهد هنا أيضا

انتصار كاسح “لشبلات الأطلس” المنتخب الوطني المغربي على نظيرهن الجزائري

مباشرة من الملعب البلدي ببركان مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي اقترب المنتخب الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *