الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

الوداد يكتسح ريفرز يونايتد النيجيري بسداسية ويتأهل لمجموعات دوري أبطال أفريقيا

المتابعة : عادل الرحموني

ثأر الوداد البيضاوي لهزيمته أمام ريفرز يونايتد النيجيري الأسبوع الماضي وفاز بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء ، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، ليتأهل الى دور المجموعات.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أيوب العملود ، يحي جبران (هدفين) ، بولي سامبو (هدفين) والبديل حميد أحداد في الدقائق تواليا 33 ، 45 ، 50 ، 58 ، 70 و90.

واستطاع الوداد من حسم التأهل لصالحه بالرغم من تلقيه هزيمة قاسية في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي 9 اكتوبر الجاري على أرضية ملعب “أدوكي أميسيماكا” ضمن منافسات ذهاب الدور الثاني للبطولة القارية للموسم الحالي 2022-2023.

ويحمل نادي الوداد لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي الأهلي المصري بنتيجة (2-0).

وإكتملت الفرق المتأهلة لدور الـ16 أي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي إلا فريق واحد سيتم التعرف عليه يوم الخميس 20 أكتوبر الجاري والفرق 15 المتأهلة كالتالي :

الأهلي ، الزمالك (مصر) ، بترو أتلتيكو (أنغولا) ، صن داونز (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد ، شبيبة القبائل (الجزائر) ، فايبرز إف سي (أوغندا) ، الترجي (تونس) ، الرجاء ، الوداد (المغرب) ، المريخ ، الهلال (السودان) ، سيمبا (تنزانيا) ، حوريا كوناكري (غينيا) ، القطن (الكاميرون). في انتظار المتأهل من مواجهة وحيدة في جولة الإياب تجمع بين فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وضيفه رايل كاديوجو البوركينابي ، يوم الخميس المقبل ، بعدما تعادلا بنتيجة البياض (0-0) في لقاء الذهاب.

وسيتم تقسيم الفرق إلى 4 تصنيفات لاختيار 4 مجموعات ، يصعد من خلالها المتصدر والوصيف لدور الربع.

ومن المقرر أن تجرى القرعة في الشهر المقبل نونبر في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب التصنيف الخاص بالأندية الأفريقية في آخر 5 مواسم فسيتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات على النحو التالي :

التصنيف الأول: الأهلي المصري – الوداد المغربي – الترجي التونسي – الرجاء المغربي.

التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب أفريقي – الزمالك المصري – بيترو دي أتليتيكو لواندا الأنغولي – حوريا كوناكري الغيني.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني – شباب بلوزداد الجزائري – شبيبة القبائل الجزائري – الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني – المريخ السوداني – فايبرز الأوغندي – المتأهل بين فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية أو رايل كاديوجو البوركينابي.

وقد تسفر القرعة عن وقوع فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة مثل الأهلي والزمالك المصريين وأيضاً الهلال والمميز السودانيين.

شاهد هنا أيضا

هيمنة مغربية وممثل وحيد لباقي الاتحادات في “السوبر ليغ الإفريقي”

المتابعة : عادل الرحموني عادت مسابقة دوري السوبر الأفريقي “السوبر ليغ” الذي سيرعاه الاتحاد الدولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *