الثلاثاء ,31 يناير 2023

الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم بأستراليا

* متابعة للملف : عادل الرحموني

غادرت عناصر المنتخب الوطني المغربي للدراجات زوال يوم أمس السبت 17 شتنبر 2022 أرض الوطن صوب سيدني الأسترالية عبر الدوحة القطرية وذلك للمشاركة في بطولة العالم لسباق الدراجات المنظمة في الفترة ما بين 18 و25 شتنبر الجاري بمدينة ولونغونغ الساحلية على بعد 85 كلم من سيدني العاصمة.
وستكون الدراجة المغربية ممثلة بستة متسابقين ومتسابقة واحدة إلى جانب خيرة المنتخبات المصنفة في المراكز الخمسين الأولى عبر العالم.

وضمت اللائحة خيرة العناصر الوطنية حيث في فئة الصفوة سيدافع عن الألوان الوطنية بطل المغرب الشاب الواعد أشرف الدغمي عن الكوكب الرياضي المراكشي الذي كان قد أبلى البلاء الحسن في الدورة الماضية، التي أقيمت سنة 2021 بمدينة فلاندر البلجيكية والمتوج بذهبيتين في البطولة الإفريقية لسباقات المضمار التي احتضنتها مؤخرا العاصمة النيجيرية أبوجا.
وفي فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من الأبطال نصر الدين معتوكي عن الاتحاد الرياضي البيضاوي وأنور رحمو ويوسف بدادو عن جمعية دراجات أطلس أزرو.
أما في فئة الشبان فقد أنيطت مهمة تمثيل المملكة في المونديال الأسترالي ببطل المغرب ووصيفه في فئة الشبان محمد نجيب صنبولي وأشرف الكريمي عن جمعية دراجات أبطال أسفي.
وستكون بطلة العرب وإفريقيا رجاء شاكر عن جمعية شباب سوق السبت، ممثلة المغرب الوحيدة في البطولة العالمية، التي تتميز بمشاركة بلدان رائدة في رياضة “الأميرة الصغيرة”، سبق لها أن حققت العديد من الألقاب القارية والعالمية والأولمبية.
ويتولى تأطير العناصر الوطنية البطل السابق عبد العاطي سعدون، علما بأن الفريق الوطني قد خضع على مدار ثلاث أسابيع لتجمع تدريبي مكثف ببني ملال، استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى.
ومن المنتظر أن تشارك عناصرنا الوطنية في سباقات الطريق على مدى ثلاثة أيام، 23، 24 و25 شتنبر الجاري.

شاهد هنا أيضا

فوزي لقجع يواصل تعزيز الدبلوماسية الرياضية بتوقيع اتفاقية جديدة

المتابعة للملف : عادل الرحموني تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *