الخميس ,2 فبراير 2023
آخر الأخبار

السنغال تعمق جراح قطر وتنعش آمالها في التأهل… صاحب الارض والجمهور “العنابي” أول منتخب يودع المنافسات

مباشرة من ملعب الثمامة بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

تلقى المنتخب القطري بطل أسيا ، خسارة قاسية على يد السنغال بطل افريقيا بحصة (3-1) ، مساء هذا اليوم الجمعة 25 نونبر 2022 على أرضية ملعب الثمامة ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم فيفا قطر 2022.
أحرز أهداف السنغال كل من بولاي ديا وفمارا دييدهيو وبامبا دينج في الدقائق (40، 48، 84) ، بينما سجل محمد مونتاري هدف قطر في الدقيقة (78) ويعتبر هدف محمد مونتاري اول هدف في تاريخ المنتخب العنابي في سجلات كأس العالم.
جاءت المباراة جيدة المستوى من كلا المنتخبين ، اللذين تبادلا السيطرة على مجريات الأمور ، وإن كان العنابي الأكثر سيطرة لكن دون تحقيق الهدف المرجو ، في الوقت الذي لعب فيه أسود التيرانگا بذكاء وكانوا الأكثر فاعلية على المرمى.

وبهذه النتيجة ، حصد المنتخب السنغالي أول 3 نقاط له بالبطولة ، فيما تجمد رصيد قطر في الصفر من النقاط ليودع المونديال من بابه الكبير ومع بداية المباراة والتي كانت حماسية من جانب المنتخب القطري الذي سيطر على مجريات الأمور في الدقائق الأولى وحاول تنظيم أكثر من هجمة على المرمى السنغالي ولكن دون خطورة تذكر.
وواصل المنتخب القطري الضغط على أمل إدراك هدف يحافظ به على حظوظه في التأهل للدور الثاني ، وكانت تسديدة أكرم عفيف في الدقيقة 15 ، أقرب فرص العنابي على مرمى السنغال ، لكنها اعتلت عارضة الحارس ميندي.
وبمرور الوقت بدأت السنغال مجاراة أصحاب الضيافة في السيطرة على مجريات الأمور ولكن دون خطورة حقيقية ، باستثناء تسديدة إدريسا جاي ، التي خرجت على يمين مشعل برشم حارس قطر.
ومع مرور دقائق اللقاء اصبحت المباراة مفتوحة بين المنتخبين اللذين حاول كل منهما الوصول مرمى الآخر بهجمة هنا وأخرى هناك ومحاولات متواصلة من كلاهما حتى جاء خطأ مكرر

وللمباراة الثانية على التوالي دفع المنتخب القطري ثمن الأخطاء القاتلة والساذجة لمدافعيه ، وذلك عبر خوخي بوعلام الذي أخطأ في التعامل مع كرة عرضية من الناحية اليسرى ، حتى تهيأت الكرة أمام بولاي ديا مهاجم السنغال وبدوره لم يتوان في إسكانها في شباك الحارس برشم بالدقيقة 40.
وسادت حالة من الارتباك في صفوف المنتخب القطري بعد هدف السنغال ، وهي الحالة التي كاد أن يستغلها منافسه ، قبل أن يرتب العنابي صفوفه من جديد وينظم أكثر من هجمة على مرمى الحارس ميندي ، لكن دون خطورة حقيقية ، حتى جاء الهدف السنغالي الثاني لمفاجئ وعلى الرغم من البداية الحماسية للمنتخب القطري في الشوط الثاني ، إلا أن المنتخب السنغالي فاجأ أصحاب الأرض بهدف مبكر ثانٍ ، عندما استثمر فمارا دييدهيو العرضية التي وصلت له من ركلة ركنية ، فأودعها برأسه على يمين الحارس القطري مشعل برشم محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وكشر العنابي عن أنيابه بعد الهدف الثاني ، وسيطر على مجريات الأمور وأهدر أكثر من فرصة خطيرة على المرمى السنغالي.
وأطلق عبد الكريم حسن تسديدة قوية خرجت على يمين الحارس السنغالي ميندي ، تبعتها أخرى للمعز علي سددها من داخل المنطقة وتصدى لها الحارس السنغالي المتألق وسيطر المنتخب القطري تماما على مجريات الأمور وازدادت هجماته خطورة من دقيقة لأخرى ، حتى أسفرت تلك السيطرة عن هدف مستحق في الدقيقة 78 ، عندما انطلق اسماعيل محمد ولعب عرضية متقنة قابلها محمد مونتاري برأسه في مرمى الحارس السنغالي ميندي ، مسجلا أول أهداف قطر في تاريخ كأس العالم.
ووسط حالة من الاستنفار للمنتخب القطري بغية إدراك التعادل ، فاجأ المنتخب السنغالي أصحاب الأرض بهدف ثالث وقاتل قضى به على كل أمال القطريين في العودة للمباراة ، وذلك عبر بامبا دينج في الدقيقة 84.
وحاول القطريون في الدقائق المتبقية العودة للقاء ، وجاءت تسديدة عبد الكريم حسن من ركلة حرة مباشرة خطيرة على مرمى السنغال ، إلى أن أطلق حكم المباراة الاسباني صافرته معلنا فوز أسود التيرانغا ووضع قطر خارج المونديال.

شاهد هنا أيضا

أربعة حكام مغاربة في كأس العالم للسيدات

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة الحكمات والحكام، الذين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *