الأحد ,3 مارس 2024

ريال مدريد يتخطى الأهلي برباعية ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لملاقاة الهلال السعودي

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

فاز فريق ريال مدريد الإسباني على نظيره النادي الاهلي المصري، بأربعة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وأقيمت مباراة ريال مدريد ضد الأهلي المصري على أرضية مركب الامير مولاي عبد الله بالرباط ، بنصف نهائي البطولة العالمية.

وبذلك يبلغ ريال مدريد نهائي كأس العالم للاندية ، وسيواجه نادي الهلال السعودي في المباراة النهائية، الذي فاز في نصف النهائي على فلامينجو البرازيلي.

وشهدت الدقيقة 42، الهدف الأول في المباراة، عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور، واستغل الجناح البرازيلي، خطأ المدافع المصري، وخطف الهدف قبل محمود متولي، قبل أن ينفرد بمرمى محمد الشناوي وسدد الكرة “لوب” في شباك حارس الأهلي بطريقة رائعة.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن ريال مدريد من التقدم بالهدف الثاني على الفور بالدقيقة 46، عبر فيدريكو فالفيردي، بعد تمريرة من مودريتش إلى رودريجو الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى الأهلي لتصل إلى فالفيردي الذي راوغ محمد عبد المنعم وسدد الكرة داخل الشباك.

والدقيقة 64، سقط حسين الشحات داخل منطقة جزاء ريال مدريد، بعد تدخل من الفرنسي كامافينجا على الجناح المصري، وانبرى لها علي معلول وسدد الكرة بنجاح على يمين الحارس لونين، مقلصا بذلك النتيجة 2-1.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد بعد تدخل على فينيسيوس جونيور، وانبرى لوكا مودريتش للكرة، ولكن الحارس الشناوي تصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 87.

وتمكن ريال مدريد من التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 90+2، عبر البرازيلي رودريجو جوس بعد تمريرة من داني سيبايوس، والبرازيلي سجل الكرة في شباك بنجاح.

وقبل نهاية اللقاء، اختتم البديل، سيرجيو أريباس ، رباعية يال مدريد في شباك الأهلي، بعد تصويبة رائعة من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي بالدقيقة 90+8.

ويقام نهائي مونديال الأندية، بين ريال مدريد والهلال، يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب.

شاهد هنا أيضا

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *