الأحد ,5 فبراير 2023
آخر الأخبار

قطر تحتج على تصريحات وزيرة داخلية ألمانيا بخصوص كأس العالم

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، استدعاء سفير ألمانيا بالدوحة، كلاوديوش فيشباخ، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية حول استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وكانت وزيرة داخلية ألمانيا، نانسي فيزر، انتقدت احتضان قطر للمونديال، بطريقة علنية، ما جعل السلطات القطرية تستنكر ذلك بقوة، وتطلب توضيحات رسمية من خلال استدعاء سفير ألمانيا بالدوحة.

بيان وزارة الخارجية أكّد أن دولة قطر استحقت شرف تنظيم كأس العالم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن هذا الحدث سيكون استثنائياً في تاريخ البطولة.

وعبّرت الخارجية القطرية عن أسفها من تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية، قبل أسبوع واحد من زيارتها لقطر، مؤكدة أن ذلك يخالف الأعراف الدولية والتقاليد الدبلوماسية، لا سيما أن العلاقات بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا متميزة في جميع المجالات.

كما ذكر البيان أن مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بإصلاحات قطر في مجال العمال، خاصة أن الدولة اعتمدت قوانين جديدة وأخرى تم إصلاحها لتتوافق مع المتطلبات العصرية في هذا المجال.

من جانبه، المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية، ماجد بن محمد الأنصاري، انتقد تصريحات الوزيرة الألمانية ووصفها بالمرفوضة، والمستفزة للشعب القطري قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس العالم.

وأكد الأنصاري أن قطر كانت مستهدفة من أطراف عديدة منذ نيلها شرف تنظيم المونديال، وهو أمر غير مسبوق ولم يحدث مع أي دولة أخرى سبق أن نظمت الحدث.

وتقام نهائيات النسخة 22 من كأس العالم للمرة الأولى في بلد عربي، في الفترة بين 20 نونبر المقبل و18 دجنبر.

شاهد هنا أيضا

السيد فوزي لقجع يستقبل معالي سفير المملكة العربية السعودية ورئيس الهلال السعودي

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي استقبل السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *