mercredi ,24 avril 2024

البرتغال تنجو من مفاجآت النجوم السوداء غانا بثلاثية مثيرة

مباشرة من ملعب 974 بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بنتيجة (3-2) ، مساء اليوم الخميس 24 نونبر 2022 ، على أرضية ملعب « 974 » ، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

وسجل ثلاثية البرتغال « كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80 » ، بينما سجل ثنائية غانا « أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89 ».

وحصد المنتخب البرتغالي أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة ، مستفيدا من تعادل كوريا الجنوبية مع أوروغواي بنتيجة (0/0) ، في المقابل ظل المنتخب الغاني بلا رصيد في الرتبة 4.

بدأت المباراة ، بضغط من البرتغال وتلقى رونالدو تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء ، لكن الحارس لاورنس أتي سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 10.
وتلقى رونالدو كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر جوريرو داخل منطقة الجزاء ، وسدد كرة رأسية لكنها مرت بجانب مرمى غانا في الدقيقة 13 ، وسجل رونالدو هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 31 ، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.
وصوب برناردو سيلفا لاعب منتخب البرتغال ، كرة أمسك بها بسهولة الحارس لاورنس أتي في الدقيقة 36 ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الأبيض (0/0).
وجاء أول تهديد صريح لمنتخب غانا في الدقيقة 55 ، بانطلاقة من محمد قدوس من وسط الملعب حيث سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر.
واحتسب حكم المباراة لأمريكي ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62 ، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا وكريستيانو رونالدو.

وانبرى كريستيانو رونالدو للتسديد ، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65 حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي. وحاول محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني ، تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء ، لكن ديوجو كوستا تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 71.
وسجل أندريه أيو التعادل في الدقيقة 73 ، حين تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد قدوس ووضع الكرة في الشباك البرتغالية.
وأعاد جواو فيليكس منتخب البرتغال للتقدم بالدقيقة 78 ، حيث تلقى تمريرة من فيرنانديز ، وانطلق حتى وصل منطقة الجزاء وسدد على يمين لاورنس أتي.
ولم يتوقف القصف البرتغالي على مرمى غانا ، حيث مرر برونو كرة نحو البديل رافائيل لياو الذي سدد كرة أرضية زاحفة في شباك الحارس لاورنس أتي.
وسجل عثمان بوكاري الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 89 ، حيث تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى ، وسدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس ديوجو كوستا.

وكاد أن يخطف منتخب غانا هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعد خطأ كارثي من الحارس كوستا ، لولا تدخل الدفاع ، ليحقق المنتخب البرتغالي 3 نقاط ثمينة.

شاهد هنا أيضا

رسميًا.. الإعلان عن تفاصيل كأس العالم 2026

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي كشف الفيفا بشكل رسمي عن شكل النظام الجديد للمونديال، حيث …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *