الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

المكسيك تنهي مشوار السعودية والأخضر يقضي على آمال ابناء الأزتيك في التأهل

مباشرة من ملعب لوسيل بالدوحة القطرية بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عبد الواحد بلقاضي

فشل المنتخب السعودي في بلوغ ثمن نهائي المونديال القطري ، بالخسارة بحصة (0-2) أمام المكسيك ، اليوم الأربعاء 30 نونبر 2022 ، على ارضية ملعب لوسيل ، في ختام دور المجموعات.
ثنائية المكسيك حملت توقيع هنري مارتن ولويس تشافيز في الدقيقتين 47 و52 ، في حين سجل هدف السعودية ، سالم الدوسري في الدقيقة (90+5).
وتجمد رصيد الأخضر السعودي عند 3 نقاط متذيل ترتيب المجموعة ، مقابل 4 نقاط في جعبة المكسيك صاحبة المركز الثالث ، والتي ودعت البطولة أيضا.
ودخل المنتخبان ، المباراة بشكل سريع وقوي منذ الدقائق الأولى ، وكاد المنتخب المكسيكي أن يهز الشباك من الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة فيجا.
وتعرض سالم الدوسري للإصابة في الدقيقة الخامسة ، قبل أن يتلقى العلاج ويكمل المواجهة وسط تشجيع جماهيري له.

وحصل صالح الشهري على فرصة ، وتعامل معها الحارس أوتشوا ، وسدد محمد كنو أعلى العارضة وفي الدقيقة 14، أطلق كنو تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة ، على حدود منطقة الجزاء ، لكنها علت العارضة بقليل.
وواصل الحارس محمد العويس حضوره القوي ، وخرج في الوقت المناسب ، بعد تمريرة بينية خطيرة قبل هنري مارتن وسدد خورخي سانشيز تسديدة قوية على الطائر ، لكن محمد العويس كان في الموعد.
وفي الدقيقة 27 ، تابع أوربيلان بينيدا عرضية من الجبهة اليمنى بضربة رأسية كادت تسكن الشباك لولا تدخل الظهير سلطان الغنام.
وتعرض علي البليهي للإصابة ، وغادر الملعب بشكل اضطراري وعوضه زميله رياض شراحيلي في الدقيقة 37.

واستبسل الدفاع والحارس محمد العويس في وجه الهجمات المكسيكية ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض (0/0). وزج المدرب هيرڤي رونارد بالمدافع عبد الله مادو ، وأخرج لاعب الوسط علي الحسن في الدقيقة 46 ، كما أجرى تاتا مارتينو مدرب المكسيك ، تبديلا بدخول كارلوس أنتونا وخروج فيجا.
ونجحت المكسيك في إضافة هدف التقدم عبر هنري مارتن في الدقيقة 47 ، بعد ركنية تابعها مونتيس ومهدها إلى زميله الخالي من الرقابة وسددها بنجاح.
وحملت الدقيقة 52 ، الهدف الثاني للمكسيك عن طريق لويس تشافيز بتسديدة صاروخية رائعة سكنت الزاوية اليسرى للحارس محمد العويس.
وفي الدقيقة 56 ، ضاعف المنتخب المكسيكي من تقدمه بهدف ثالث ، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل ، وتأكد من الڤار بعد ذلك.
وأجرى المدرب الفرنسي هيرڤي رونار مدرب الاخضر السعودي تبديلا بخروج صالح الشهري ودفع بعبد الرحمن العبود في الدقيقة 62 ، وتصدى العويس لتسديدة أرضية قوية على مرتين وأهدر هنري مارتن فرصة تسجيل الهدف الثالث للمكسيك ، وسنحت لبينيدا فرصة هز الشباك ، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 77 ، استبدل تاتا مارتينو مدرب المكسيك ، بينيدا وهنري مارتن وأدخل راؤول خيمينيز وكارلوس رودريجيز.
واستبسل الدفاع السعودي في هجمة خطيرة للمكسيك ، وحاول سالم الدوسري عبر التسديدات من خارج منطقة الجزاء ولكنها لم تسفر عن شيء.
وفي الدقيقة 87 ، سجل كارلوس أنتونا لاعب المنتخب المكسيكي ، هدفا ثالثا ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وقلص سالم الدوسري ، النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، لتنتهي المباراة بخسارة السعودية بنتيجة (1-2) وخروجها من المسابقة نهائيا وهو نفس مصير منتخب المكسيك.

شاهد هنا أيضا

إعلان الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل حارسة وحارس

المتابعة : عادل الرحموني كشفت الفيفا عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لجائزتي أفضل حارسة وأفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *