الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

الدكتور موتسيبي رئيس الكاف يعقد مؤتمرا صحفيا من جنوب افريقيا ينوه بأسود الأطلس

المتابعة : عادل الرحموني

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن إفريقيا استلهمت من أداء ممثليها الخمسة في مونديال قطر 2022.
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم متحمس بشكل خاص لانتصارات المغرب التاريخية والتأهل لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ، فضلاً عن العروض الرائعة للسنغال والكاميرون وتونس وغانا.
قال رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي : “الدول الإفريقية الـ54 الأعضاء في الكاف فخورة للغاية ومستوحاة من انتصارات ونجاحات الدول الخمس التي مثلت الكاف في كأس العالم فيفا ، قطر 2022 ، نحن فخورون بشكل خاص بالتأهل التاريخي للمغرب. لنصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 ، هذه هي المرة الأولى في تاريخ كأس العالم فيفا التي تصل فيها دولة أفريقية إلى هذه المرحلة من المسابقة ، أود أن أعبر عن عميق امتناننا للاعبي أسود الأطلس والفريق الفني والتقني والطبي والاداري والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة استثنائية من الرئيس فوزي لقجع والشعب المغربي وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وفقه الله ، هدفنا هو ضمان فوز دولة أفريقية بكأس العالم فيفا على قيد الحياة وفي متناول اليد”.
يود الكاف أيضًا أن يشكر الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو وكذلك أمير دولة قطر ، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، حكومة وشعب قطر على تنظيم واستضافة أفضل كأس العالم فيفا قطر 2022.
فيما يتعلق بالنزاع مع” لاگارديير” ، تؤكد الكاف أن هذا النزاع قد تم حله وديًا وبما يرضي الطرفين معا خاصة وأن محتوى هذه الاتفاقية تم تسويتها سريا ويحترم الكاف هذه السرية التامة في حل هذا النزاع ،
وأضاف رئيس الكاف موتسيبي : “إننا نحقق تقدمًا كبيرًا نحو جعل كرة القدم الأفريقية مكتفية ذاتيًا وتنافس عالميًا. وينعكس هذا جزئيًا في الأداء المتميز للمغرب والسنغال والكاميرون وتونس وغانا في مونديال فيفا قطر 2022 ، سنستمر في ذلك ، الاستثمار في كرة القدم المدرسية ، وأكاديميات الشباب والفتيان والفتيات ، والبنية التحتية ومرافق كرة القدم ، كما تلتزم الكاف بتحسين جودة المدربين والمدربين والحكام وكرة القدم في كل اتحاد من 54 اتحادًا عضوًا في الكاف تطبيق أفضل الممارسات العالمية في الحوكمة والتدقيق والإدارة تؤتي ثمارها وتجري مناقشات مفيدة للطرفين مع رعاتنا وشركائنا ومستثمرينا الماليين ، كما نحرز تقدمًا في الدوري الأفريقي الممتاز وسيتم الإعلان عن ذلك في الوقت المناسب”.
وتابع الدكتور موتسيبي رئيس الكاف : “سنواصل استخدام كرة القدم كأداة لتوحيد الناس من مختلف الأعراق والجماعات العرقية والخلفيات الدينية والمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية لجميع الناس ، كما نتطلع إلى استضافة بطولة الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر 2022 “CHAN” ، في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 ، والكاف واثق من أن هذا سيكون أفضل بطولة تنظمها الشان على الإطلاق.

شاهد هنا أيضا

إعلان الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل حارسة وحارس

المتابعة : عادل الرحموني كشفت الفيفا عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لجائزتي أفضل حارسة وأفضل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *