الخميس ,9 فبراير 2023
آخر الأخبار

الدورة العاشرة للدوري الدولي مولاي الحسن لسباق الدراجات (المرحلة الثالثة) : تتويج المغربي عادل العرباوي بجائزة ” القصور الملكية “

المتابعة : عادل الرحموني

أحرز الدراج المغربي عادل العرباوي ، المنتمي للمنتخب الوطني المغربي لسباق الدراجات ، اليوم الجمعة 11 نونبر 2022 ، جائزة ” القصور الملكية “ ، إثر فوزه بالمرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، التي أقيمت منافساتها من 8 نونبر إلى 11 منه ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع العرباوي مسافة المرحلة ، التي ربطت بين مدينتي كلميم وتزنيت عبر سيدي إفني ، والبالغة 5ر130 كلم ، في زمن قدره 3 س و02 د و09 ث (أي بمعدل سرعة وصلت إلى 987ر42 كلم في الساعة) ، متقدما على مواطنه محمد سعود (المنتخب الجهوي) والألماني ديفيد سكوت (فريق أمبراس العالمي) بفارق 10 ثواني ، فيما حل رابعا المغربي أشرف الدغمي (المنتخب الوطني) متأخرا عن صاحب الصدارة بفارق 38 ثانية.

ويعد العرباوي سادس متسابق مغربي يفوز بجائزة ”القصور الملكية” بعد مواطنيه عبد العاطي سعدون (2012) وطارق الشاعوفي (2014) وأنس آيت العبدية (2015) ومحسن لحسايني (2016) وأحمد أمين كلدون (2017).
٠وشارك 48 متسابقا في المرحلة الثالثة من الدوري الدولي العاشر لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، المنظمة في إطار احتفالات الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.
وكان ثلاثة دراجين مغاربة قد احتكروا منصة التتويج خلال المرحلة الأولى التي ربطت بين مدينتي كلميم وطانطان ، وهم أشرف اخدمي (المنتخب الوطني) ، الذي توج بجائزة ”صاحب السمو الملكي ولي العهد” ، وأسامة خافي (المنتخب الجهوي) ولحسن صابر (المنتخب الوطني). كما سيطر ثلاثي مغربي على المرحلة الثانية التي ربطت ، أمس الخميس 10 نونبر 2022 ، بين كلميم وسيدي إفني ، ويتعلق الأمر بنصر الدين معتوكي ، الذي أحرز جائزة “ذكرى ميلاد ولي العهد” وعادل العرباوي وأشرف الدغمي.
وشاركت في هذا الطواف ، بالإضافة إلى المغرب ، الممثل بالمنتخبات الوطنية الثلاثة (المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي) منتخبات كل من الإمارات العربية المتحدة ، سلطنة عمان ، موريتانيا والكاميرون ، وفرق قارية من ألمانيا (فريق أومبراس العالمي) وهولندا (فريق غلوبال) وسلوفاكيا (دوكلا بانسكا بيستريكا) ، والإمارات العربية المتحدة (نادي أبو ظبي للدراجات) ، إلى جانب الفريق القاري المغربي (سيدي علي أنلوك).
وفي ما يلي سجل الفائزين بجائزة القصور الملكية :

2010 : أدريانو أنجيلوني (إيطاليا).

2011 : فلادسلاف بورسوف (روسيا).

2012 : عبد العاطي سعدون (المغرب).

2013 : ماهر الحسناوي (تونس) .

2014 : طارق الشاعوفي (المغرب).

2015 : أنس آيت العبدية (المغرب).

2016 : محسن لحسايني (المغرب).

2017 : أحمد أمين كلدون (المغرب).

2019 : يوسف رقيقي (الجزائر).

2022 : عادل العرباوي(المغرب).

شاهد هنا أيضا

إعطاء إشارة انطلاق الدورة 47 لجائزة الحسن الثانيوالدورة 26 لكأس للا مريم للغولف

المتابعة : عادل الرحموني تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعطت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *