الأحد ,23 يونيو 2024
آخر الأخبار

وصول بعثة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي إلى طنجة

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي

حلت بعثة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، زوال اليوم الخميس 02 يناير 2024، إلى مطار طنجة الدولي، في أفق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تجري بالمغرب من 1 إلى 11 فبراير بمدينتي الرباط وطنجة.

ويستهل نادي سياتل ساوندرز، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، مشواره في كأس العالم للأندية يوم 4 فبراير بملعب طنجة الكبير، بمواجهة نادي الأهلي المصري، الذي تفوق في المباراة الافتتاحية على فريق أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، ب 3 أهداف نظيفة.

ويخوض فريق سياتل ساوندرز الأمريكي أول مشاركة له في كأس العالم للأندية، بعد أن تأهل إلى هذه المسابقة العالمية، التي تنظم للمرة الثالثة بالمغرب، بعد تحقيقه لقب دوري أبطال الكونكاكاف بالفوز على بوماس المكسيكي (3-0).

وأصبح فريق سياتل ساوندرز أول فريق في الدوري الأمريكي لكرة القدم يرفع الكأس ويمنح الولايات المتحدة الأمريكية اللقب القاري الذي كان تتطلع إليه منذ أكثر من 20 عاما، وبالتالي أول فريق يلعب في كأس العالم للأندية.

وقال مدرب الفريق، بريان شميتز، في تصريح لقناة M24، التابعة لمجموعة وكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الاستقبال كان لطيفا، نقدر حسن الضيافة، وهو ما سيساعدنا على التحضير الجيد للمباراة”، مضيفا “نحن سعداء لوصولنا إلى هنا (المغرب)“.

بخصوص مشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية، صرح شميتز أن “المباراة الأولى ستكون يوم السبت ، أعتقد أن اللاعبين متحمسون وجاهزون للعب”، مشددا “لدينا الثقة في قدراتنا“.

وأردف “لكننا ندرك أننا سنواجه فريقا قويا، لقد تابعنا كلنا المباراة (الافتتاحية)، ونعرف أن الأهلي فريق جيد وذو تدريب رفيع، يملك مهاجمين جيدين، إنهم فريق قوي جدا“.

وخلص مدرب سياتل ساوندرز الى أن “المباراة ضد الأهلي ستكون تحديا، هي مواجهة صعبة، علينا دائما أن نحترم الخصم، وعلينا الثقة في قدراتنا ما دمنا قد وصلنا إلى هذه المرحلة“.

وسيواجه الفائز في مقابلة الأهلي المصري ضد سياتل ساوندرز الأمريكي في نصف النهاية فريق ريال مدريد بطل أوروبا على رقعة ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط (8 فبراير).

شاهد هنا أيضا

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *