الجمعة ,23 فبراير 2024

إعطاء إشارة انطلاق الدورة 47 لجائزة الحسن الثانيوالدورة 26 لكأس للا مريم للغولف

المتابعة : عادل الرحموني

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعطت الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، اللتان يرأسهما معا صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، إشارة انطلاق الدورة 47 لجائزة الحسن الثاني والدورة 26 لكأس للا مريم للغولف، في الغولف الملكي دار السلام بالرباط.

على مدى الفترة الممتدة من 06 إلى 11 فبراير، ستوفر أقوى تظاهرتين في مذكرة الغولف المغربي برنامجا حافلا سيجعل من هذا الموعد الرياضي إحدى الدورات الأكثر ثراء.

كما جرت العادة، كل شيء مُعَد لتوفير فرجة رياضية ممتعة، زخم الأنشطة الترفيهية الموازية، الولوج الحر والمجاني للعموم، أجواء احتفالية ودية.

سيكون الزوار على موعد مع منافسات رياضية شيقة، وسيجدون رهن إشارتهم قرية مهيئة من أجل منحهم تجربة كاملة، عبارة عن فضاء حقيقي للعيش يجمع بين الاستجمام والترفيه وفضاءات الألعاب والخدمات والمطاعم، وذلك على امتداد أسبوع الاحتفاء برياضة الغولف. لتسهيل ولوج الزوار، سيتم توفير النقل انطلاقا من مرابد السيارات المعدة خارج الملعب.

هذه السنة، ستجري جائزة الحسن الثاني، التي أصبحت أحد المواعيد البارزة في المشهد العالمي للغولف، تحت ألوان بطولة رابطة لاعبي الغولف الأمريكيين المحترفين (PGA Tour Champions) التي تستقبل اللاعبين الكبار الأكثر شهرة على الصعيد العالمي. خلال هذه الدورة، سيستقبل المسلك الأحمر للغولف الملكي دار السلام، للمرة الأولى، 66 بطلا من أبطال الدوري الأمريكي الذين تركوا بصماتهم في تاريخ الغولف العالمي.

بالتزامن مع جائزة الحسن الثاني وبنفس الموقع، ستجري كذلك التظاهرة الشقيقة كأس للا مريم، مخلدة التقليد القائم على تعزيز المساواة والاختلاط، والذي رسخه منذ سنة 1993 صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، مؤسس البطولتين.

عرفت كأس للامريم، التي تندرج ضمن محطات الدوري الأوروبي للسيدات (LET)، كيف تتجدد لمسايرة متطلبات تطور الغولف الاحترافي. على المسلك الأزرق، ستجمع خلال هذه الدورة النخبة الأوروبية للغولف النسائي، مع 96 لاعبة من لاعبات الدوري الأوروبي للسيدات (LET)، ضمنهن 17 لاعبة من بين الـ20 الأوائل في السباق نحو كوستا ديل سول (Race To Costa Del Sol)، حسب ترتيب 2022. كما تكتسي الدورة 26 لكأس للامريم طابعا استثنائيا غير مسبوق بالنظر للمشاركة القياسية للاعبات المغربيات، التي بلغ عددهم 7 لاعبات في هذه الدورة.

من يوم الثلاثاء 07 إلى يوم الأربعاء 08 فبراير، ستكون منافسات جائزة الحسن الثاني وكأس للامريم مسبوقة على المسالك الحمراء والزرقاء، على التوالي، بمسابقة الهواة والمحترفين Pro-Am لجائزة الحسن الثاني، ومسابقة الهواة والمحترفين Pro-Am لكأس للامريم، ودوري بطولة الهواة والمحترفين (Tour Champions Pro-Am) عبر صيغة اللعبة “par is your friend”.

بالموازاة مع ذلك، ستجري مسابقة المحترفين والهواة لكأس الحسن الثاني للأطفال من أول نقطة انطلاق “Pro-Am Hassan II Kids Cup by First Tee” على المسلك الأخضر يوم الأربعاء 08 فبراير ابتداء من الساعة 15:45. سيتنافس خلال هذه المسابقة لاعبوا غولف شباب من برنامج “فورست تي المغرب”، الذي يهدف إلى نقل الكفاءات والقيم الأساسية في الحياة من خلال ممارسة رياضة الغولف.

في هذا الإطار، ستتقابل 9 فرق، تتكون كل واحدة منها من طفلين ولاعب محترف (من لاعبات الدوري الأوروبي للسيدات أو من لاعبي بطولة رابطة لاعبي الغولف الأمريكيين المحترفين)، على مسلك من 9 حفر في إطار صيغة لعب ترفيهية تربوية.

خلال نفس اليوم، سينظم كذلك معرض Clinic Exhibition التقليدي، وهو عبارة عن عرض غولفي موجه للصغار والكبار، بحضور إحدى لاعبات الدوري الأوروبي للسيدات وأحد لاعبي بطولة رابطة لاعبي الغولف الأمريكيين المحترفين.

وسيتم اختتام هذه الأيام الخمسة من المنافسات بتنظيم حفل رسمي لتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات بجائزة الحسن الثاني وكأس للامريم، وذلك يوم السبت 11 فبراير على الساعة الخامسة بعد الظهر، على المسلك الأحمر للغولف الملكي دار السلام.

معلومات مفيدة

• متجر ATH (قرية الشركاء) : الإثنين 06 إلى السبت 11 فبراير \ من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء؛
• فضاء الألعاب \ تدريب المبتدئين على لعبة الغولف (مدخل القرية) : من يوم الثلاثاء 07 إلى الجمعة 10 فبراير \ من التاسعة صباحا إلى السادسة مساء – ويوم السبت \ من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء؛
• فضاء المطاعم : من الإثنين 06 إلى السبت 11 فبراير \ من الثامنة صباحا إلى العاشرة (فطور) \ من الساعة 11 صباحا إلى الخامسة مساء (غذاء).
البرنامج الكامل متوفر على الرابط : https://hassan2golftrophy.com

عن الجامعة الملكية المغربية للغولف

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد منذ يناير 2018، تهدف الجامعة الملكية المغربية للغولف التي تأسست في 12 مارس 1960 كجمعية رياضية، إلى إتاحة الولوج لممارسة رياضة الغولف بكل أشكالها أمام الجميع.
تسهر الجامعة الملكية المغربية للغولف على احتراف الأعراف والقواعد الأخلاقية التي تتبناها الحركة الرياضية العالمية، خاصة الفدرالية الدولية للغولف والكونفدرالية الإفريقية للغولف.
وتضطلع الجامعة بالمهام التالية:
• النهوض بممارسة الغولف وتنميتها؛
• تنظيم وتدبير المسابقات؛
• تقنين ممارسة الغولف؛
• التكوين المهني حول مهن الغولف؛
• مواكبة اللاعبين المحترفين؛
• تدبير لاعبي الغولف من المستوى العالي.

عن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف

تعد جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف جمعية رياضية حائزة على صفة المنفعة العامة، تأسست في 4 سبتمبر 2002 ويرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي يرأس أيضا الجامعة الملكية المغربية للغولف.
تهدف جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف إلى تنظيم مباريات غولف وطنية ودولية لحساب الجامعة الملكية المغربية للغولف، والنهوض برياضة الغولف بالمغرب من خلال العمل على تموقع المملكة كوجهة رئيسية للغولف على الصعيد العالمي.
ويشكل احترام المكتسبات والابتكار القيم التي تندرج ضمن مقاربة التقدم نحو الامتياز التي تتبناها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

شاهد هنا أيضا

توقيع شراكة استراتيجية بين جامعة ابن زهر مع Webhelp

اكادير – عبد الرحيم اوخراز في إطار الانفتاح على المحيط وتعزيزا للشراكات مع مختلف الفاعلين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *