الثلاثاء ,18 يونيو 2024
آخر الأخبار

منتخب جنوب إفريقيا ثاني منتخب إفريقي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم للسيدات بانتصار تاريخي على إيطاليا

تأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، وذلك بفوز قاتل على إيطاليا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الاربعاء 02 غشت 2024، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويُعد ذلك الانتصار هو الأول لمنتخب جنوب إفريقيا في تاريخ مشاركاتها ببطولة كأس العالم، حيث تُعد تلك المشاركة الثانية بعد نسخة 2019، حين خسرن كل مبارياتهن، وثاني المنتخبات الإفريقية المتأهلة حتى الآن إلى ثمن النهائي، بعد منتخب نيجيريا.

افتتحت أريانا كاروسو التسجيل لـ إيطاليا بهدف في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، قبل أن تُعدل النتيجة جنوب إفريقيا في الدقيقة 32 بواسطة بينيدتا أورسي بالخطأ في مرماها.

وسجلت هيلداه ماجايا الهدف الثاني لسيدات جنوب إفريقيا في الدقيقة 67، فيما لم يتأخر الرد بهدف التعادل عن طريق كاروسو في الدقيقة 74، مسجلة ثانية أهدافها الشخصية لإيطاليا.

وفي الدقيقة 92، تمكنت ثيمبي كجاتالانا من تسجيل هدف الانتصار لجنوب إفريقيا، مانحة إياها تأهل تاريخي لثمن النهائي.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد جنوب إفريقيا لـ 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في المركز الثالث، لتودع البطولة.

ورافق منتخب جنوب إفريقيا إلى الدور المقبل عن المجموعة السابعة، منتخب السويد، بعد جمعه العلامة الكاملة بتحقيقه 3 انتصارات.

شاهد هنا أيضا

فيفا” يعلن جدول مباريات مونديال 2026 ومُدن إقامة التدريبات

المتابعة : عادل الرحموني أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النسخة الأولى من كُتيّب معسكرات …