الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

الكاف تتجه الى إنقاذ “الشان” بإسناده الى كينيا شتنبر 2024

المتابعة : عادل الرحموني

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) إلى منح كينيا تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” سنة 2024 ، وذلك بعد عدم تقدم أي بلد لاستضافة النسخة المقبلة.

وقالت “مصدر ماتش بريس” إن كاف تقترب من منح كينيا شرف التنظيم ، سيما أنه لم يسبق لأي بلد أن احتضن المنافسة من المنطقة التي تنتمي إليها ، باستثناء السودان ، التي احتضنت النسخة الثانية في 2011.
وكانت “كاف” قد أجلت تنظيم نهائيات “الشان” ، بعد أن نظمت آخر نسخة بالجزائر السنة الجارية.

كما أن تزامن أجندة المسابقات الرسمية الدولية والقارية ، دفعها إلى إعادة النظر في تاريخ إجراء التصفيات ، بحكم أن الفترة المقبلة ستعرف ضغطا كبيرا ، بسبب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ، وإجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

ومن المنتظر أن تعمد “كاف” إلى برمجة النهائيات في شتنبر المقبل لسنة 2024 ، بسبب صعوبة تنظيمها في يونيو المقبل ، إضافة إلى تزامن فترة شهري يناير وفبراير ، التي تنظم فيها هذه المسابقة بشكل اعتيادي مع إجراء الكان ، الشيء الذي ساهم في تأخر البت في عدد من الأمور المرتبطة بهذه التظاهرة.

وفي السياق ذاته ، حسم المكتب التنفيذي لكاف في السماح بمشاركة اللاعبين الممارسين في جميع الدوريات المحلية بإفريقيا ، مع منتخبات بلدانهم في التصفيات والنهائيات.

ويمكن هذا القرار أي لاعب يمارس بأحد الدوريات المحلية الإفريقية باللعب للمنتخب الوطني المغربي ، كما هو الشأن بالنسبة إلى عبد المنعم بوطويل ، لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي ، ورضا سليم ، لاعب الأهلي المصري ، وأيوب لكرد ، حارس مرمى سيمبا التنزاني.

شاهد هنا أيضا

كينيا ، تنزانيا واوغدا دول ستحظى بتنظيم مشترك لكاس افريقيا للأمم للمحليين – الشان

المتابعة : قدور الفلاحي كشف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ، عن مكان …