الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

“الكاف” يحدد شروط الإقامة في “كان” الكوت ديفوار

المتابعة : عادل الرحموني

وضعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كان” شروطا جديدة تهم إقامة المنتخبات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المزمع احتضانها من قبل الكوت ديفوار في الفترة الممتدة من 13 يناير و11 فبراير من السنة المقبلة 2024.

وأخبرت الكاف اتحادات الدول المشاركة في ” كان ” الكوت ديفوار 2024 أن اللجنة المنظمة هي المكلفة بتغطية مصاريف الإقامة لأربعين (40) فردا فقط لكل منتخب ، مقسمة على 23 لاعبا و17 مسؤولا منتميا للأجهزة التقنية والطبية والإدارية ورئيس البعثة.

وجدير بالذكر أن قوائم “كاف” المنظمة للمنافسة القارية ، تفرض على اللجنة المنظمة تغطية نفقات إقامة بعثات المنتخبات المشاركة خمسة أيام قبل مبارياتها الأولى وحتى يومين بعد آخر مباراة لها في البطولة.

كما حجزت اللجنة المنظمة عدة فنادق بمدينتي أبيدجان وياموسوكرو اللتان ستحتضنان المجموعات الأولى والثانية والثالثة ، بينما سيتم إيواء منتخبات المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة بقرى “كان” (سيتي كان) ، التي تم انشاؤها بمدن بواكي وكورهوجو وسان بيدرو.

وإذا ما رغب منتخب من المنتخبات الانتقال إلى فندق خاص ، وجب عليه إخبار “كاف” في أقرب وقت ، وتحمل جميع التكاليف ، وقد عبر المنتخب الوطني المغربي كأول الراغبين في عدم الإقامة بقرية “كان” بسان بيدرو.

كما وافقت ” كاف” على السماح للمنتخبات المشاركة في “كان” 2024 بإضافة أربعة لاعبين للائحة الرسمية التي تضم 23 لاعبا ، ليصبح الحد الأقصى للاعبين المسموح لهم 27 لاعبا.

وتنتظر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الاتحادات المؤهلة إرسال قائمة أولية تضم 50 لاعبا قبل ان ترسل اللائحة النهائية يوم 3 يناير القادم 2024 تضم 27 لاعبا.

شاهد هنا أيضا

موعد قرعة نهائيات كاس افريقيا للامم لكرة القدم داخل القاعة – المغرب 2024

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن قرعة نهائيات كاس افريقيا …