الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

الدورة 23 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)

المتابعة : عادل الرحموني

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية ، التي يرأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي ، في الفترة الممتدة بين 27 ماي و ط02 يونيو 2024 الدورة ال23 لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) ، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية ، وذلك في دار السلام بالرباط.

ستعرف هذه الدورة تنافس أفضل فرق الفروسية التقليدية في المملكة ، إذ ستشارك 24 فرقة ، من بينها 18 فرقة من فئة الكبار (أكثر من 17 سنة) ، و6 فرق من فئة الشبان (من 12 إلى 16 سنة) ، وهي الفرق التي تأهلت إثر المسابقات الجهوية وبين الجهات التي نظمت طيلة السنة.

وسيلتئم ضمن فعاليات التظاهرة ، كل محب للفروسية التقليدية ، ومحترفي رياضة ركوب الخيل ، حول فن التبوريدة ، المكون الرئيسي للعادات المرتبطة بالفرس ، والضامنة لاستمرارية الطقوس والمهارات المرتبطة به.

وساهم إدراج “التبوريدة” من طرف اليونسكو ضمن قائمة التراث اللا مادي سنة 2021 ، في تعزيز البعد الرمزي لهذه الممارسة العريقة المرتبطة بالفرس ، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية ، والشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC).

شاهد هنا أيضا

الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس للجديدة من 17 إلى 22 أكتوبر 2023 تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”

المتابعة : عادل الرحموني معرض الفرس للجديدة يعود من جديد خلال الفترة الممتدة من 17 …