mercredi ,24 avril 2024

إسدال الستار على فعاليات نهائيات البطولة الوطنية المدرسية لسباق الدراجات بمدينة الجديدة

مباشرة من الجديدة : عادل الرحموني

اختتمت صباح اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 منافسات البطولة الوطنية المدرسية لسباق الدراجات ، التي استضافتها مدينة الجديدة ، تحت شعار : « التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية والوطنية » ، بتتويج البطلات في مسافة 20 كلم :

بوشيحة ياسمين عن المديرية الاقليمية بالمحمدية ، ممثلة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات بالرتبة الأولى.

دعاء عيسى عن المديرية الاقليمية الفقيه بن صالح ، ممثلة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بالرتبة الثانية.

فيما عادت الرتبة الثالثة ، لملاك معقول عن المديرية الإقليمية بالمحمدية ، ممثلة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات.
كما عرفت هذه التظاهرة تتويج الأبطال عن مسافة 30 كلم :

أشرف الكريمي بالرتبة الأولى عن المديرية الإقليمية آسفي ، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي. فيما عادت الرتبة الثانية ، والتي ظفر بها يحيى بوركيلة عن المديرية الاقليمية بالعرائش ، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة. وأسامة بوزرواط عن المديرية الإقليمية بسلا ، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة حصل على الرتبة الثالثة.

وقد شارك في منافسات هذه البطولة الوطنية المدرسية لسباق الدراجات 78 مشاركة ومشاركا من جميع جهات المملكة ، المؤهلون عن البطولات الجهوية حيث بلغ عدد الإناث منهم 25 مشاركة بينما شارك 53 مشارك في فئة الذكور.

وتميز حفل التتويج بتسليم الميداليات والشواهد التقديرية وبعض الهدايا على الفائزات والفائزين ، وبتكريم عدد من الأطر التربوية الذين أسدوا خدمات جليلة للارتقاء بالرياضة المدرسية بالجهة عموما وبإقليم الجديدة خاصة. ولقد عرفت هذه التظاهرة الوطنية المدرسية نجاحا على كل الأصعدة ، حيث تم نقل أطوارها على المباشر بالصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة كما حظيت بتغطية اعلامية واسعة وتم كذلك تنظيم استديو تحليلي أشرف عليه عبد اللطيف الشرفي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وهو ما خلق ارتياح لدى الوفود المشاركة، الذين لم يفوتوا الفرصة ليتقدموا بالشكر الجزيل للمنظمين على المجهودات التي بذلوها لخلق أجواء الراحة والظروف المناسبة التي ساهمت في هذا النجاح المميز نحو الإرتقاء بالرياضة المدرسية.

https://youtu.be/XvZSgAwvLWo

شاهد هنا أيضا

والي جهة سوس ماسة يستقبل اعضاء الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ في افق استضافة مدينة اكادير لبطولة العالم 2026

المتابعة : عادل الرحموني في افق استضافة مدينة اكادير لبطولة العالم للانقاذ سنة 2026 التي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *