mercredi ,24 avril 2024

الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو تحتفل بأبطالها

المتابعة : عادل الرحموني

كالعادة ، قامت الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو بالاحتفال بأبطالها، حيث لم يبخل رئيس الجامعة في كلمته في الثناء على الرياضيين الذين ارتقوا إلى مستوى التوقعات وقدموا الدليل على أن الصامبو الوطني لا يزال حاضرا ويمثل الرياضة الوطنية خارج الوطن بحيث حقق الرياضيون المغاربة نتائج هامة خلال المنتديات الدولية.

وبالفعل، فاز الرياضيان سيف الدين آهاني ومصطفى مقناج على التوالي بالميدالية الفضية في بطولة العالم للشبان (أكتوبر 2023) والميدالية البرونزية في بطولة العالم للصامبو كبار التي نظمت في كيرجيستان وأرمينيا (نوفمبر 2023). كما حصل الرياضيان بدر الدين دياني ويوسف فاوت على ميداليات برونزية خلال دورة سبورت أكورد للألعاب القتالية.

وقد أقيم حفل على شرف الأبطال دعي إليه شخصيات بارزة، من بينهم ممثل القنصلية العامة لفيدرالية روسيا بالدار البيضاء، ومدير الرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وممثل اللجنة الوطنية المغربية الأولمبية. ورئيسة اتحاد الصامبو المالي ونائبة الأمين العام للكنفديرالية الإفريقية للصامبو بالإضافة إلى أعضاء المكتب الجامعي ورؤساء الأندية والمديرين الفنيين المنضويين تحت لواء الجامعة الملكية للصامبو والطاي جيتسو.

واختتم حفل الاستقبال بتقديم الهدايا التي ترمز إلى اعتراف الجامعة بالرياضيين الذين قدموا كل ما في وسعهم لتخليد ريادة الصامبو الوطني على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى جوائز تكريمية لشخصيتين بارزتين في ميدان الموسيقى والصحافة، و هما السادة الكرام « الفنان الموسيقي الكبير الحاج يونس”، و”الصحفي المتميز عبد الهادي الناجي”.

شاهد هنا أيضا

التايكوندو: المغرب يتوج بطلا في دورة الالعاب الافريقية بأكرا الغانية 2024

* مباشرة من أكرا الغانية مع مبعوث موقع ماتش بريس : عادل الرحموني حقق المنتخب …