الأحد ,19 ماي 2024
آخر الأخبار

التظاهرة الرياضية “موروكو مول شبان برو الدار البيضاء” تعود في نسختها الثالثة

المتابعة : عادل الرحموني

تنطلق سلسلة التأهيل الأوروبي للناشئين الخاصة بسنة 2024 رسميًا من المغرب

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي 2024 ، لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة الرياضية “موروكو مول شبان برو الدارالبيضاء” ، المرحلة الأولى من السلسلة الإقصائية الأوروبية للناشئين في رياضة ركوب الأمواج ، التي تنظمها الرابطة العالمية لركوب الأمواج WSL” 2024″.

وللسنة الثالثة على التوالي ، يلتقي نخبة من بين أفضل راكبي الأمواج الأوروبيين والمغاربة الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة في منطقة عين الذئاب بالدارالبيضاء ، ويعلنون رسميا عن انطلاق موسم ركوب الأمواج في أجواء مميزة وأمواج مثالية.

ويتم تنظيم هذه التظاهرة في نسختها الثالثة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين ، ذلك أن جميع المشاركين متحمسون للعودة إلى المغرب من اجل عيش الأجواء التنافسية ، فالتظاهرة الرياضية هي أكثر من مجرد الاستمتاع تحت أشعة الشمس الذهبية ، لكنها حدث عالمي تنافسي وفرصة غنية لا تقدر بثمن لراكبي الأمواج المحليين من أجل صقل مهاراتهم والتنافس ضد أفضل المواهب في أوروبا.

هذه الدورة تعرف مشاركة أنيت غونزاليس إتكساباري من إقليم الباسك ، حاملة لقب السيدات التي تُوّجت بأول لقب أوروبي لها في الموسم الماضي في مسابقة “موروكو مول شبان برو الدار البيضاء” ، وتسعى هذه السنة إلى الفوز من جديد في هذه التظاهرة الرياضية ، وستبذل قصارى جهدها للحفاظ على لقبها الإقليمي داخل عائلتها للسنة الخامسة على التوالي.

كما ستواجه الشابة العديد من المنافسين ، من بينهم الأسماء المغربية التي تقتدي بالنجم رمزي بوخيام الذي حقق مؤخرا إنجازا مهما في دورة الألعاب العالمية لركوب الأمواج Championship Tour (CT) ، وضمن تأهله للجولة المقبلة. وفي ظل انتقال المغربية ليليا التباعي إلى السلسلة التأهيلية (QS) ، ستحمل المغربية رانيا الصقلي شعلة المنافسة المحلية من خلال مشاركتها الثالثة في التظاهرة الرياضية بالدار البيضاء.

وستكون المنافسات بين الرجال أكثر تنافسية ، مع مشاركة بطل جديد وانضمام بطلين آخرين إلى سلسلة التصفيات.
ولم يستغل الألماني تيم إلتر ، الفائز سنة 2023 ، نجاحه المبكر في الدار البيضاء ، لكنه حقق مؤخرًا أحد أهم إنجازاته في مسيرته الشابة بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024 ، حيث ستقام تصفيات ركوب الأمواج بجزيرة تاهيتي ، وسيمثل المغربيان محمد رضا منور وأيمن غوغالي المملكة المغربية ، بدعم من عشرات المغاربة الآخرين الذين أبدوا استعدادهم التام من أجل تحدي أفضل راكبي الأمواج الأوروبيين في بلدانهم.

وتحافظ الرابطة العالمية لركوب الأمواج (WSL) على تقليد طويل في تنظيم فعاليات ركوب الأمواج الاحترافية في المغرب ، مما يمثل فرصة مهمة بالنسبة للرياضيين من المناطق الأفريقية والأوروبية.
ومن خلال المراحل السابقة في سلسلة التصفيات (Qualifyins Series QS) وسلسلة الناشئين QS ، يتمتع راكبو الأمواج في كلا المنطقتين بفرصة المنافسة وتجميع النقاط والفوز بجوائز نقدية ، بهدف التأهل لسلسلة (Challenger Series CS) أو بطولة العالم للناشئين (WJC).

وعرفت النسخ السابقة في كل من مدينة الدار البيضاء ومنطقة تغازوت بأگادير مشاركة واسعة من راكبي الأمواج من مختلف الآفاق ، مع تركيز خاص على منافسين من إفريقيا وأوروبا. وقد ساهمت هذه المنافسات في تشجيع راكبي الأمواج المغاربة مثل رضوان الركراكي وأبو بكر بوعودة على المشاركة في مسابقات دولية مرموقة مثل كيب تاون سورف برو بجنوب افريقيا ، وبطولة SA المفتوحة لركوب الأمواج في افريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم تظاهرة “موروكو مول شبان برو الدار البيضاء 2024” خلال الفترة ما بين 22 و26 ماي 2024 على مستوى شاطئ عين الذئاب بمدينة الدارالبيضاء.

شاهد هنا أيضا

الدراجات الهوائية : طواف المغرب للدراجات ينطلق يوم 31 ماي 2024 من مدينة العيون بمشاركة 120 متسابق .

المتابعة : عادل الرحموني تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك …