الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

منتخب ألمانيا يقهر منتخب المجر ويضع قدميه معا في ثاني أدوار اليورو

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي

وضع المنتخب الألماني قدميه معا في ثمن نهائي يورو 2024 ، بالتغلب على منتخب المجر بهدفين دون رد (0/2) مساء يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 ، في اللقاء الذي أقيم على ارضية ملعب إم إتش بي أرينا ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وسجل ثنائية منتخب ألمانيا اللاعب جمال موسيالا في الدقيقة (22) واللاعب إلكاي جوندوجان في الدقيقة (67).
وبهذه النتيجة رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى ، ولا تملك المجر رصيد من النقاط وتحتل المركز الثالث ، وتأهل المانشافت لثمن النهائي رسميا بعد تعادل اسكتلندا في مباراتها مع سويسرا بنتيجة (1/1).

وبدأت المجر المباراة بقوة ، بتأخر كيميتش في إعادة الكرة للخلف في الدقيقة الأولى، وليفتكها سالاي وينفرد بنوير ، ولكن نجح الحارس الألماني في إبعادها.

وأتى الرد الألماني في الدقيقة الخامسة ، بتسديدة أرضية من هافيرتز من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد جولاتشي.

وكادت ألمانيا أن تفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 11، باستغلال هافيرتز خطأ من أوربان في التحجيز على الكرة داخل المنطقة، ليفتكها وينفرد بجولاتشي ويسدد كرة قوية تألق الأخير في إبعادها إلى ركنية.

واستمرت أخطاء المجر لتنجح ألمانيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 ، بعدما مرر موسيالا الكرة لجوندوجان داخل المنطقة وحاول أوربان افتككاها ولكنه سقط ليفتكها جوندوجان ويعيدها لموسيالا الذي سدد مباشرة في الشباك.

وحاولت المجر تعديل النتيجة سريعا في الدقيقة 26، بتنفيذ سوبوسلاي مخالفة من على حدود المنطقة مسددا كرة مباشرة تألق نوير في التصدي لها.

وبعد فترة من الهدوء عادت ألمانيا للمحاولة من جديد في الدقيقة 42، بتسديدة من فيرتز من خارج المنطقة ذهبت أعلى العارضة.

وقدم المنتخب الألماني لوحة فنية بسلسلة من التمريرات المميزة في الدقيقة 44، انتهت بتسديدة قوية من موسيالا من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، تابع كروس كرة مبعدة من جولاتشي في الدقيقة 55، ليسدد كرة قوية من على حدود المنطقة، اصطدمت بناجي وتصدى لها الحارس بعدها.

وأهدر منتخب المجر فرصة كبيرة لتعديل النتيجة في الدقيقة 60، بارتقاء فارجا لعرضية من سالاي، مسددا رأسية علت العارضة بقليل.

وبحث موسيالا عن قتل المباراة بهدف ثان في الدقيقة 62، بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة، ولكن مرت كرته إلى جوار القائم.

وقتل المنتخب الألماني المباراة بالفعل بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67، بعدما أرسل ميتلشتيت عرضية أرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى جوندوجان الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وارتفعت المعنويات لدى عناصر المنتخب الألماني وكادت أن تضيف الهدف الثالث في الدقيقة 69، بتسديدة قوية من كيميتش من الجانب الأيمن للمنطقة حاول فولكروج تغيير اتجاهها بالرأس، ولكن مرت الكرة إلى جوار القائم.

واستمر الزحف الألماني في إتجاه مرمى المجر بتسديدة أرضية من ساني من على حدود المنطقة في الدقيقة 75، تصدى لها جولاتشي.

وفي الدقيقة 90، تابع أوربان كرة سقطت من يد نوير ليسدد في اتجاه المرمى الخالي، ولكن أبعد كيميتش الكرة من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بفوز ثالني للمنتخب الألماني بنتيجة (2-0) والهزيمة الثانية على التوالي للمنتخب المجري.

شاهد هنا أيضا

نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا : المنتخب الاسباني يحقق اللقب الاوروبي عن جدارة وإستحقاق أمام المنتخب الإنجليزي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسي إتحهت الأنظار إلى الملعب الأولمبي في برلين …