الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

منتخب ألبانيا ينتزع تعادلا تاريخيا من أنياب منتخب كرواتيا

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : عيسى المالكي

حقق منتخب ألبانيا تعادلا تاريخيا ضد منتخب كرواتيا بنتيجة (2-2) ، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة بألمانيا.

وسجل لمنتخب ألبانيا لاسي وجاجسولا في الدقائق (11) و(90+5) ، بينما سجل لمنتخب كرواتيا كراماريتش وجاجسولا (هدف عكسي) في الدقائق (74) و(76).

وبهذا التعادل حصد المنتخب الألباني نقطة في المركز الثالث للمجموعة الثانية ، وأيضا منتخب كرواتيا نقطة في ذيل ترتيب المجموعة بفارق الأهداف.

وبدأت المباراة عكس المتوقع بضغط من المنتخب الألباني ، وشعر مودريتش ورفاقه بعدم الراحة رغم السيطرة على الكرة.

ونجح لاسي لاعب ألبانيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (11) ، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من زميله أساني وارتقى وسدد كرة رأسية في شباك الحارس ليفاكوفيتش.

وكاد باجرامي أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب ألبانيا ، بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة (14).

وتألق الحارس ليفاكوفيتش في التصدي لانفراد من أساني لاعب ألباني في الدقيقة (31) ، ليحرمه من تسجيل الهدف الثاني ، لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخب كرواتيا بحصة (0-1).

ومع بداية الشوط الثاني ، قرر زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا ، تنشيط منتخبه ودفع ببساليتش وسوشيتش وبوديمير بدلا من بروزوفيتش وماير وبيتكوفيتش.

وجاءت أول تسديدة من الجانب الكرواتي عبر سوشيتش في الدقيقة (49) ، لكن الحارس ستراكوشا تصدى لها بسهولة.

وصوب كوفاسيتش كرة من خارج المنطقة ، وارتطمت بالدفاع قبل أن تصل بين يدي حارس ألبانيا في حدود الدقيقة (52).

ونجح المنتخب الكرواتي في تحقيق الريمونتادا بهدفين في الدقيقتين (74) و(76) ، ليقلبوا النتيجة على منتخب الألبان.

وجاء الهدف الأول بأقدام كراماريتش والذي تلقى تمريرة من بوديمير داخل المنطقة ، وسدد أسفل يمين الحارس.

أما الهدف الثاني ، كان من هجمة منظمة ، ووصلت الكرة لسوشيتش الذي سدد الكرة ، لكنها ارتدت لتصل أمام المدافع كلاوس ججاسولا الذي وضعها في شباك فريقه بالخطأ ، ليمنح التقدم للكروات.

وحاول لوكا مودريتش تهديد مرمى ألبانيا ، بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة ، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة (87).

وأنقذ ليفاكوفيتش حارس كرواتيا منتخبه من تلقي الهدف الثاني ، بتصدي فدائي لتسديدة هوتشا في الدقيقة (89) ، تسبب في إصابته في الأنف.

واقتنص جاجسولا هدف التعادل لمنتخب ألبانيا في الدقيقة (90+5) ، إذ تلقى تمريرة من الطرف الأيسر ومن لمسة واحدة وضع الكرة في الشباك ، ليمنح تعادلا تاريخيا لبلاده لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (0/0).

شاهد هنا أيضا

نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا : المنتخب الاسباني يحقق اللقب الاوروبي عن جدارة وإستحقاق أمام المنتخب الإنجليزي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسي إتحهت الأنظار إلى الملعب الأولمبي في برلين …