الثلاثاء ,31 يناير 2023

الكشف عن شعار كأس العالم للأندية فيفا المغرب 2023 قُبيل القرعة

المتابعة : عادل الرحموني

ستقام منافسة نهائيات كأس العالم للأندية بين 1 و11 فبراير 2023 بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.
وقد استُوحي الشعار من كأس البطولة وصَوّر مختلف القارات المشاركة.
ستشارك في البطولة سبعة أندية من مختلف الاتحادات القارية ، إضافة لممثل من البلد المضيف.
تم رفع لثام الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية فيفا المغرب 2023 قُبيل القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام بالرباط يوم غد الجمعة 13 يناير 2023 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت المغرب.
ستُقام القرعة في مركب محمد السادس لكرة القدم بضواحي مدينتي سلا والعاصمة الرباط ، وسيساعد المغربي العميد السابق لأسود الاطلس نور الدين النيبت في السحب والذي سيُبث مباشرة على القناة الرياضية باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في هذه البطولة.
وبمناسبة رجوع البطولة إلى الديار المغربية بعد أن غابت عنها منذ سنة 2014 ، فإن الشعار الرسمي يجسد إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية ، واستُوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة.
تشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يُشبه الكأس إلى أسس اللعبة الراسية ، بينما تصوّر أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة ، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسّد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية فيفا.

وستشارك سبعة أندية في البطولة :

نادي الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021-2022 ، وهو الظهور الثاني له بعد دورة الإمارات سنة 2017.

نادي الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا لسنة 2021 والذي سيصبح أول ممثل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشارك في ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم للأندية فيفا.

نادي الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا 2021-2022 ، وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الملعوبة ببطولة كأس العالم للأندية فيفا بإجمالي 18 مباراة في سبع مشاركات ، وتمكن من التأهل هذه المرة بفضل تعيين المغرب بلدا مضيفا للبطولة ، باعتباره وصيفا لبطل دوري أبطال أفريقيا.

نادي سياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 2022 ، وهو أول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية فيفا.

نادي فلامنغو البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس 2022 بعد حصوله على المركز الثاني أمام ليفربول في كأس العالم للأندية فيفا قطر 2019.

نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في تاريخه ، وهو النادي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية فيفا.

نادي ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، وهو النادي الأكثر فوزا ببطولة كأس العالم للأندية فيفا بأربعة ألقاب أولها بالمغرب سنة 2014.

شاهد هنا أيضا

فريق الهلال السعودي يحل بالمغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي حلت في الساعات الأولى من يومه الثلاثاء 31 يناير 2023 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *