الجمعة ,23 فبراير 2024

تلميذات مؤسسة عمر بن الخطاب بالرباط يمثلن المملكة المغربية في البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم CAF 2023 بجنوب إفريقيا

المتابعة : عادل الرحموني

تشارك المملكة المغربية ‏، ممثلة بفريق تلميذات مسالك ومسارات رياضة ودراسة بمؤسسة عمر بن الخطاب بالمديرية الإقليمية للرباط ، في البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم CAF 2023 التي ستحتضنها مدينة ديربان بجنوب إفريقيا خلال الفترة الممتدة بين 5 و8 أبريل 2023.

تجدر الإشارة أن هذه البطولة ستعرف مشاركة فرق المؤسسات التعليمية ذكور وإناث أقل من 15 سنة ، والتي تمكنت من الفوز بالبطولة الخاصة بكل منطقة حسب توزيع الجهات بالقارة الإفريقية ، حيث تمكنت تلميذات مؤسسة عمر بن الخطاب من الـتأهل للمرة الثانية على التوالي عقب فوزهن بلقب منطقة شمال إفريقيا التي احتضنتها جمهورية مصر العربية خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 أكتوبر 2022.

وفي نفس السياق ، تشكل هذه البطولة فرصة أمام تلميذات مؤسسة عمر بالخطاب للدفاع عن لقبهن الإفريقي ، بعد تتويجهن بلقب السنة الفارطة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

تنظم على هذه التظاهرة القارية ، في نسختها الثانية ، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (CAF) ، بعد نجاح التجربة الأولى لموسم 2022 ، التي أشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) عليها ، حيث يعتبر الطرفان أن الرياضة المدرسية مدخل من المداخل أساسية لتنمية كرة القدم للجميع بالقارة الإفريقية واكتشاف المواهب وتعزيز القيم الأخلاقية والمنافسة الشريفة.

وفي هذا السياق، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، غادر الوفد الرياضي المدرسي المشارك في هذا الاستحقاق القاري أرض الوطن انطلاقا من مطار محمد الخامس باتجاه ديربان بجنوب إفريقيا هذا اليوم السبت فاتح أبريل 2023.

شاهد هنا أيضا

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يكشف عن موعد إجراء مباراة المغرب والجزائر

المتابعة : عادل الرحموني يواجه المنتخب الوطني النسوي المغربي لأقل من 17 سنة منتخب الجزائر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *