الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

كأس أمم أوروبا يورو 2024 : اللاعب فرانسيسكو كونسيسا صاحب 21 عاما يهدي الفوز الأول للمنتخب البرتغالي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسى

ضمن نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 وعن الجولة الأولى من دور المجموعات جرت مقابلتين الأولى جمعت منتخبي تركيا وجورجيا والثانية بين منتخبي البرتغال والتشيك عن المجموعة السادسة. فالمقابلة الأولى جمعت بين منتخبي تركيا وجورجيا وعاد الفوو الى المنتخب التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (1/3).

المباراة الثانية التي جمعت بين منتخبي البرتغالي والتشيك، انطلقت بصافرة حكم الساحة ماركو جوبدا ، بمساعدة الحكم المساعد الأول فيليبر ميلي ، والحكم المساعد الثاني جورجيو بيريتي في حين الحكم الرابع أنيطت للحكم راد اوبرينو فيتش. ودخل المنتخب البرتغالي المباراة بقمصانه المعتادة الحمراء ، ومنتخب التشيك بقمصانه البيضاء ، ومع البداية كان الاستحواذ الكلي للمنتخب البرتغالي وفي الدقيقة (7) اللاعب رونالدو وبرأسية قوية تجد تدخلا رائعا لحارس مرمى منتخب التشيك الذي حرم رونالدو ومنتخبه البرتغالي من الهدف الأول ، بعد ذلك حاول المنتخب التشيكي إعداد صفوفه قصد إزالة الضغط على حارس مرماهم من خلال تنظيم دفاعاتهم التي اصبحت متماسكة بطريقة 3/5/2 وفي بعض الاحيان تتحول الى شاكلة 2/5/3 ورغم ذلك بقي الاستحواذ برتغاليا وخلق لنفسه فرصا حقيقة للتسجيل لكن لم يتمكن اصدقاء اللاعب رونالدو من التسجيل طلينتهي الشوط الأول بالتعادل الابيض صفر لمثله (0/0).

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني استمر الاستحواذ البرتغالي امام تكثل دفاع التشيك وعكس مجريات اللعب في الدقيقة (17) أعلن اللاعب بروفود عن تسجيل إسمه في لائحة الهدافين عندما سجل الهدف الاول لمنتخب بلاده التشيك.

هذا الهدف زاد من سيطرت عناصر المنتخب البرتغالي على مجريات المباراة مع تسجيل تراجع عناصر منتخب التشيك الى الوراء قصد الدفاع عن هدف التقدم وبقي المنتخب التشيكي وفيا للهجمات المعاكسة لكن حنكة اللاعبين البرتغاليين عرفوا كيف يضغطون على الخصم حتى ارتكب أحد مدافعي المنتخب التشيكي خطأ قاتلة لا يغتفر بحيث سجل ضد مرماه معلنا عن هدف التعادل (1/1) ، وفي الوقت الذي كان الكل يعتقد ان المباراة ستنتهي بلا غالب ولا مغلوب بالتعادل الإيجابي وفي الوقت بدل الضائع حيث الكل كان ينتظر سماع صافرة الحكم معلنا عن نهاية اللقاء جاء الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي من هجمة معاكسة سريعة في الأنفاس الاخيرة من المباراة عن طريق اللاعب صاحب السن (21) سنة فرانسيسكو كونسيسا مهديا لمنتخب بلاده البرتغال الفوز الاول في البطولة الأوروبية على الاراضي الألمانية لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البرتغالي على المنتخب التشيكي بنتيجة هدفين لهدف وحيد (1/2).

شاهد هنا أيضا

نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا : المنتخب الاسباني يحقق اللقب الاوروبي عن جدارة وإستحقاق أمام المنتخب الإنجليزي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسي إتحهت الأنظار إلى الملعب الأولمبي في برلين …