الثلاثاء ,18 يونيو 2024
آخر الأخبار

كأس الملك سلمان للأندية : إحصائيات قبل صدام العمالقة الهلال والوداد

من ابها – السعودية : عبد الواحد بلقاضي

يترقب عشاق كرة القدم العربية مواجهة حارقة بين الزعيم الهلال ووداد الامة، في الجولة الأخيرة والحاسمة من دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية 2023.

ويحتاج الوداد الرياضي إلى الفوز على الهلال السعودي لضمان التأهل إلى ربع النهائي، وفي حال التعادل مع الهلال فيبقى مصيرة معلقا بنتيجة المواجهة الثانية وفوز السد يأهل الوداد مباشرة الى دور الربع.

ويسعى الهلال السعودي إلى مصالحة جماهيره وتحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث يحتاج الفوز على حساب الوداد الرياضي.

تاريخيا، سبق لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم مواجهة نظيره الهلال السعودي بمختلف المسابقات، في 7 مباريات، 4 منها انتهت بفوز الفريق السعودي، وواحدة انتهت بفوز الفريق البيضاوي، بينما كان التعادل في مباراتين.

ولا يملك الوداد البيضاوي سجلا مميزا ضد الأندية الآسيوية خصوصا في السنوات الأخيرة، إذ خسر أمام أوروا دياموند الياباني في مونديال الأندية عام 2017 بنتيجة 3 – 2. كما تعادل الفريق الاحمر مع الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للاندية في فبراير 2023 بهدف لمثله، قبل ان ينهزم بضربات الجزاء.

في ثالث لقاء للوداد امام الفرق الاسيوية، لم يتمكن وداد الامة من تحقيق الانتصار أمام السد القطري ليتعادل معه بدون أهداف في افتتاح بطولة كأس الملك سلمان للاندية العربية المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

بدوره لم يتمكن فريق الهلال السعودي من تحقيق أي انتصار ضد الأندية الإفريقية في آخر 3 لقاءات، إذ خسر أمام الأهلي المصري برباعية نضيفة في كأس العالم للأندية عام 2021. قبل أن يتعادل بهدف لمثله ضد الوداد في موندياليتو 2022، ويتفوق عليك بضربات الجزاء.

وعجز الزعيم كذلك عن تحقيق نتيجة إيجابية ضد أهلي طربلس الليبي ليتعادل معه بدون أهداف في افتتاح بطولة كأس الملك سلمان للاندية العربية.

وسجل مهاجم الهلال النيجيري إيجالو مهاجم 19 هدفا خلال الموسم الكروي الماضي على رأس قائمة هدافي الأزرق، بينما سجل مهاجم الوداد السينيغالي بولي جونيور سامبو 13 هدفا للنادي البيضاوي.

في النسخة الحالية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، يعاني الوداد بشكل واضح على المستوى الهجومي، إذ سجل هدفا وحيدا في المسابقة من رأسية المدافع أيوب العملود، كما تلقى قائده يحيى جبران بطاقة حمراء في لقاء السد، وتكرر المشهد مع بوصفيان في مباراة الأهلي طربلس.

من جهته سجل الهلال هدفين من إمضاء ميشيل ديلجادو وسالم الدوسري من ركلة جزاء، بينما تلقت شباكه 3 أهداف من خسارته ضد السد 3 – 2.

شاهد هنا أيضا

قطر تحتضن كأس العرب للمنتخبات لكرة القدم لثاني مرة على التوالي خلال دجنبر 2025

المتابعة : عادل الرحموني عبّرت قطر ، يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 ، عن رغبتها …