الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

بطولة الأمم أوروبا لكرة القدم يورو ألمانيا 2024 : النصف النهائي الثاني إنجلترا تذبح هولندا في الوقت البدل الضائع

المتابعة : مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسى

إتجهت الأنظار اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 إلى ملعب دورتموند في ألمانيا ، حيث أقيمت مباراة نصف النهائي الثانية في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

منتخب هولندا:
خاص المنتخب الهولندي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة وأداء متميز خاصة بعد الأداء الذي قدمه في دور المجموعات والأدوار الإقصائية وإعتمد المنتخب الهولندي على قوة هجومه التي يقودها اللاعب ممفيس ديباي ودونييل مالين ، بالإضافة إلى خط دفاع قوي يعتمد على اللعب الجماعي والتمريرات القصيرة السريعة.

منتخب إنجلترا:
من جانبه، دخل منتخب إنجلترا المباراة بطموحات كبيرة للوصول إلى النهائي ويمتلك المنتخب الانجليزي خط هجوم ناري بقيادة هاري كين ورحيم سترلينج، مع دعم من خط الوسط المتميز بقيادة ديكلان رايس وماسون ماونت وركز المدرب على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة السريعة.

الحكام:

حكم الساحة : فيليكس زوابر

الحكم المساعد الأول : ستيفان لوب

الحكم المساعد الثاني : ماركو أشمولر

الحكم الرابع : دانييل سيبيرت

تشكيلة المنتخبين:

منتخب هولندا دخل بخطة (4-3-3)

منتخب إنجلترا دخل بخطة (3-4-2-1)

ودخل المنتخبين إلى أرضية الملعب ، وتم الاستماع للنشيدين الوطنيين لهولندا وإنجلترا ومع انطلاق صافرة الحكم، بدأت المباراة بشكل مثيرة.

الشوط الأول:
بدأت هولندا بالتسجيل في الدقيقة 7 عبر تشافي سيمونز بعد افتكاك الكرة من وسط الميدان وتسديدها قوية لا تصد ولا ترد ورد منتخب إنجلترا كان سريعًا وقويًا، حيث حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 16، سجل منها هاري كين هدف التعادل في الدقيقة 18. استمرت المحاولات من الطرفين، مع سيطرة إنجليزية واستحواذ على الكرة، وانتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بنتيجة (1-1).

الشوط الثاني:
مع انطلاق صافرة الشوط الثاني، دخل المنتخبان بتبديلات تكتيكية فمدرب منتخب إنجلترا أدخل لوك شو بدلاً من كيران تريبيير، فيما أدخل مدرب منتخب هولندا فوت فيغورست بدلاً من دونيل مالين واستمر منتخب إنجلترا بالسيطرة والاستحواذ، ووصلت نسبة استحواذه للكرة إلى 60% وتمكن الحارس الإنجليزي من التصدي لعدة محاولات خطيرة، وألغى الحكم هدفًا لهولندا بداعي التسلل في الدقيقة 79 وفي الدقيقة 90، سجل البديل أولي واتكينز هدف الفوز لإنجلترا، لينتهي اللقاء بفوز منتخب إنجلترا بنتيجة (2-1) وليتأهل منتخب الأسود الثلاثة إنجلترا إلى نهائي ملعب برلين لمواجهة منتخب إسبانيا.

المباراة النهائية:
ستقام المباراة النهائية بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا يوم الأحد القادم 14 يوليو 2024.

شاهد هنا أيضا

نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بألمانيا : المنتخب الاسباني يحقق اللقب الاوروبي عن جدارة وإستحقاق أمام المنتخب الإنجليزي

المتابعة مراسل موقع ماتش بريس : مالكي عيسي إتحهت الأنظار إلى الملعب الأولمبي في برلين …