الإثنين ,15 يوليوز 2024
آخر الأخبار

أداء قوي لأبطال الغولف المحليين في انطلاق السلسلة الدولية للمغرب بالرباط

المتابعة : عادل الرحموني

مثل اللاعب الشاب الواعد من صنف الهواة هوغو مازن تروميتر الغولف المحلي بقوة عبر تقديم بطاقة بنقطتين تحت المعدل المطلوب (71 نقطة)، فيما تقاسم جون كاتلين وكازوما كوبوري الصدارة في اليوم الأول من السلسلة الدولية للمغرب، التي تبلغ قيمة الجوائز المرصدة لها مليوني دولار أمريكي.

لعب تروميتر، الطالب الذي التحق حديثا بجامعة ولاية هيوستن والعضو في برنامج الجامعة الملكية المغربية للجولف “الطريق إلى الاحتراف”، جولة حافلة بالتطورات مع حصوله على نسر في الحفرة 17، وتسجيل خمس ضربات تحت المعدل المطلوب، و8 ضربات في مستوى المعدل المطلوب، وضربة واحدة فوق المعدل المطلوب في3 حفر، وضربتين فوق المعدل المطلوب في حفرة واحدة. منتهيا بذلك بفارق 5 ضربات فقط خلف الفائز بالمرتبة الأولى، لكن بترتيب جيد، محتلا المرتبة 29.

وقال تروميتر في تصريح بالمناسبة : «كانت جولة جيدة بالنسبة لي، بيد أنها كان يمكن أن تكون أفضل أو أسوأ ولقد أضعت بعض الضربات، لكنني أيضا أنجزت ضربات رائعة. هذه هي رياضة الجولف، يتخللها دائما الصعود والهبوط غير أنني مسرور بالنتيجة وأتمنى أن أحظى بيوم جيد غدا، لأن ذلك سيعني بالنسبة لي تجاوز الإقصائيات الأولى على طريق التأهيل للمشاركة في الدوري الآسيوي».

بدوره عرف اللاعب الاحترافي المغربي أيوب لغيراتي، الذي احتل المرتبة 28 في سنة 2022، أداء متقلبا خلال اليوم الأول، مع تحقيق 6 ضربات تحت المعدل المطلوب، وضربتين فوق المعدل المطلوب في حفرة واحدة، وضربة واحدة فوق المعدل المطلوب في 4 حفر – من بينها واحدة على مستوى الحفرة الأخيرة – لينتهي بمجموع 73، في مستوى المعدل المطلوب بالضبط.

كان لغيرتي سعيدا بالنتائج التي حصل عليها خلال اليوم الأول من المنافسة، بيد أنها متفاوتة وقال : «لقد لعبت بشكل جيد، وحققت مجموعة من الضربات الجيدة تحت المعدل المطلوب على مستوى حفر صعبة جدا. غير أني اقترفت أيضا بعض الأخطاء، ضربتين فوق المعدل المطلوب في حفرة واحدة وضربة إضافية فوق المعدل المطلوب في عدة حفر، إلا أن لعبي، كما لاحظتم، كان من مستوى جيد».

وأنهى لاعب الجولف الإحترافي عثمان الروزي الجولة بمجموع +1، بفارق ضربة واحدة أمام كلا اللاعبين الهواة سفيان داحمان وآدم بريسنو، والذين جاء بعدهم كل من أحمد مرجان بمجموع +3، وأيوب إدعمر (+7)، والهواة الثلاثة عيسى الخضيري (+5) سنان ملحمي (+7) ويوسف الهالي (+8)، الذين سيواجهون تحديا صعبا لاجتياز الإقصائيات والتأهيل مع نهاية هذا الأسبوع.

وأنهى جون كاتلين، متصدر ترتيب لائحة الاستحقاق في الدوري الآسيوي، جولة اليوم الأول محتلا مكانه المعتاد في مقدمة الترتيب بمجموع 66 نقطة، أي 7 ضربات تحت المعدل المطلوب، متقاسما هذه الرتبة مع النجم الصاعد النيوزيلاندي كازوما كوبوري، وجاء الفليبيني ميغل تابوينا في الرتبة التالية بمجموع 67 نقطة تحت المعدل المطلوب المحدد في 73 نقطة، وذلك خلال السلسلة الدولية المغربية التي رصدت لها جوائز بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، والتي انطلقت فعالياتها اليوم على المسلك الأحمر للجولف الملكي دار السلام بالرباط.

شاهد هنا أيضا

النادي الاسحاقي للكرة الحديدية يحصد جل جوائز دوري العين باغبالة للكرة الحديدية في نسخته الأولى

المتابعة من بني ملال مراسل موقع ماتش بريس : قدور الفلاحي شهد مساء يوم امس …