السبت ,4 فبراير 2023

البراق TGV وسيلة نقل أعضاء لجنة الفيفا بين الرباط وطنجة لتفقد البنيات التحتية

المتابعة : عادل الرحموني

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رحلة عبر القطار السريع الفائق السرعة “البراق” TGV لتنقل أعضاء لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي أنيطت بها مهمة تفقد الملاعب والمنشآت الرياضية ، التي ستستقبل مسابقة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب شهر فبراير المقبل.
وأفادت مصادر من داخل جامعة الكرة لـموقع “ماتش بريس” أن لجنة “فيفا” ستنتقل بين مدينتي طنجة والرباط عبر قطار البراق ، والذي سيكون من بين وسائل النقل التي سيجري استخداما خلال استضافة المغرب لمونديال الأندية لتمكين الجماهير التي سترغب في متابعة مباريات البطولة التي ستجرى في ملعبي مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، والملعب الكبير في مدينة طنجة.
ويخضع حاليا كلا الملعبين لجملة من الإصلاحات والصيانة خصيصا لاستقبال مباريات كأس العالم للاندية ، حيث يجري الرفع من الطاقة الاستيعابية لملعب طنجة الكبير والذي سيصبح بعد عمليات الصيانة والإصلاح قادرا على استقبال 65 ألف متفرج بدلا من 45 ألف ، فيما يخضع ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله لإصلاحات تهم بالأساس محيط الملعب وبوابات الولوج.
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، تاريخ الجمعة 13 من يناير الجاري ، موعدا لسحب قرعة مسابقة كأس العالم للاندية ، التي سيحتضنها المركز الدولي لكرة القدم محمد السادس بالمعمورة ، علما أن البطولة تقرر إقامتها في المغرب ، شهر فبراير المقبل.
ويرتقب أن تجرى قرعة مونديال الأندية بالموازاة مع افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، والذي تم تشييده بالمركز الدولي لكرة القدم بالمعمورة ، إذ جرى بناؤه وفق هندسة معمارية حديثة وجذابة ، مع مراعاة خصائص طابع المعمار المغربي التقليدي.
وينتظر أن تشهد قرعة مسابقة كأس العالم للأندية ، حضور السويسري ، جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، والجنوب الإفريقي ، باتريس موتسيبي ، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف”.
وتنطلق البطولة في الفاتح من فبراير المقبل ، بإجراء مباراة الافتتاح التي ستجمع الأهلي المصري بفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي ، على أن تجرى مبارتي دور الربع في الرابع من فبراير المقبل ، ومبارتي نصف النهائي في السابع والثامن من الشهر ذاته في حين ستلعب المباراة النهائية يوم السبت 11 فبراير 2023.
وتشهد البطولة المقرر إجراء مبارياتها في ملعبي مدينة طنجة الكبير ، والمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط ، في الفترة ما بين فاتح فبراير و11 من الشهر ذاته ، مشاركة فرق ريال مدريد الإسباني ، بطل دوري أبطال أوروبا ، وفريق فلامينغو البرازيلي ، بطل أمريكا الجنوبية ، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي ، ممثل الكونككاف (أمريكا الشمالية والوسطى) ، وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي ، ممثل أوقيانوسيا ، والهلال السعودي ، ممثل آسيا ، وفريق الأهلي المصري وصيف بطل عصبة أبطال افريقيا فضلا عن مشاركة فريق نادي الوداد الرياضي ، ممثل القارة الإفريقية.

شاهد هنا أيضا

نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يقدم شكره وامتنانه للمملكة المغربية

المتابعة : عبد الواحد بلقاضي نشر نادي أوكلاند سيتي تغريدة على حساباته الرسمية على مواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *