السبت ,2 مارس 2024
آخر الأخبار

كرة يد الافريقية : الإعلان عن جدول مباريات كأس أمم إفريقيا بمصر بعد تقديم موعدها

المتابعة : عادل الرحموني

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عن جدول مباريات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها بمصر في شهر يناير بعد تقديم موعدها. وتستضيف القاهرة العاصمة المصرية ، كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير المقبل 2024 وذلك بدلا من إقامتها يوم 19 يناير وحتى 29 من الشهر ذاته.
وتقام منافسات دور المجموعات أيام الأربعاء والجمعة والأحد ، 17 و19 و21 يناير المقبل 2024.

وتستضيف قاعة ملعب القاهرة المغطاة مباريات المنتخب الوطني المغربي خلال البطولة. ويستهل منتخب المغرب مبارياته يوم 17 يناير 2024 أمام منتخب ليبيا في تمام الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المحلي لمصر. بينما ثاني مواجهات المغرب ستكون أمام منتخب الغابون في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لمصر من يوم الجمعة 19 يناير 2024. ويختتم أسود اليد المغربية مشوار دور المجموعات أمام منتخب الجزائر في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المصري من يوم الأحد 21 يناير 2024.

وأسفرت قرعة كأس إفريقيا لكرة اليد عن مجموعة متوازنة لمنتخب المغرب والتي تستضيفها مصر في يناير 2024. وشهدت القرعة مواجهات عربية قوية بين ليبيا والجزائر والمغرب في المجموعة الثالثة.

وجاءت نتائج القرعة :

المجموعة الأولى : رواندا – زامبيا – الكونغو الديموقراطية – الراس الاخضر

المجموعة الثانية : الكونغو – الكاميرون – غينيا – مصر

المجموعة الثالثة : ليبيا – الغابون – الجزائر – المغرب

المجموعة الرابعة : كينيا – نيجيريا – أنغولا – تونس.

شاهد هنا أيضا

ما هي الأسباب الحقيقية وراء إنسحاب المغرب من قرعة كرة اليد ذكورا وإناثا بالألعاب الافريقية بأكرا…!؟ وغموض يلف حول هذا الإنسحاب…!؟

المتابعة : عادل الرحموني كشف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد ، عن نتائج عملية سحب القرعة …