recent

المغرب يشارك في الجمنزياد العالمية المدرسية بنورماندي الفرنسية

* متابعة  :   عادل الرحموني
المغرب يشارك في الجمنزياد العالمية المدرسية بنورماندي الفرنسية
  يشارك المغرب في الدورة 19 للجمنزياد العالمية المدرسية التي تحتضنها نورماندي الفرنسية، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 ماي 2022.
 ويمثل بلادنا في هذه التظاهرة الرياضية المدرسية العالمية وفد رياضي مدرسي يتكون من 28 مشاركة ومشاركا في سبع رياضات (ألعاب القوى، البادمينتون، الجيدو، التايكواندو، الملاكمة، السباحة، البارا ألعاب القوى)، علما أن الرياضيات والرياضيين المشاركين في البادمينتون وكرة الطاولة قد تأهلوا عن البطولتين الوطنيتين المدرسيتين التي نظمت بمدينة مكناس يومي 7 و8 فبراير 2022. أما باقي الرياضيات والرياضيين فقد تم انتقاؤهم بناء على النتائج المحصل عليها في البطولات الرياضية المدنية، وذلك بتنسيق مع الجامعات الملكية المغربية للرياضات المعنية في إطار الشراكة التي تربطها بالوزارة.  
ويشارك في هذه التظاهرة العالمية، التي تنظم تحت إشراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، 3000   تلميذة وتلميذ (أقل من 18 سنة)، يمثلون 69 بلدا من مختلف القارات، ويتبارون في 20 رياضة.
وتجدر الإشارة، أن المملكة المغربية سبق وأن ربحت رهان تنظيم الدورة 18 للجمنزياد العالمية لأول مرة بإفريقيا، والتي احتضنتها مدينتا مراكش والدار البيضاء من 2 إلى 9 ماي 2018، وعرفت مشاركة 58 دولة، من بينها 20 بلدا إفريقيا في 18 نوعا رياضيا، حيث احتل منتخبنا الوطني المدرسي شالمشارك في الجمنزياد الرتبة الثانية عالميا.
هذا، وبالموازاة مع هذه البطولة يشارك المغرب، في شخص السيد الكاتب العام للوزارة، ونائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية ورئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، في الجمع العام للجامعة الدولية للرياضة المدرسية الذي ينعقد يومي 16 و17 ماي 2022 بنورماندي الفرنسية.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.