recent

إنفجار مهول بأحد الملاهي الليلية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي

* مباشرة من ياوندي الكاميرونية : عادل الرحموني
*إنفجار مهول بأحد الملاهي الليلية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي*
لقي العديد من الأشخاص مصرعهم بشكل مأساوي وفظيع في انفجار مهول وقع ليلة السبت وصباح الأحد 23 يناير 2022 في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
"سمع دوي انفجار مثل الديناميت أو شيء من هذا القبيل... وكانت الساعة تشير الى حوالي الثالثة صباحًا بالتوقيت المحلي للكاميرون الذي يوافق توقيت المغرب حيث جاء الانفجار من ملهى ليلي يدعى" ليفس" يقع في منطقة "باستوس" لقد أيقظ هذا الانفجار كافة السكان المجاورين للملهى الليلي حيث ذهب الجميع وهرعوا إلى الملهى الليلي مسرح الحادث المأسوي حيث وجد أشخاص محترقين وجثت الضحايا مفحمة بسبب قوة وشدة النيران التي إلتهبت بقوة شديدة حتى الموت وأناس أخرين مصابون بجروح خطيرة... أوضح شهود عيان الذين نجوا من الحادث ، وكذا من بعض سكان منطقة باستوس ، لموقع ماتش بريس.
وبحسب مصادر الشرطة وإدارة المستشفى المركزي في ياوندي ، فقد سقط ما لا يقل عن 16 قتلى وعدة جرحى.
ولا تزال الظروف التي أدت إلى هذه المأساة مجهولة إلى حدود الساعة وسيحدد التحقيق الذي باشرته الشرطة والدرك خلال الساعات المقبلة.
وأوضح مسؤول أمني ، إلتمس عدم الكشف عن هويته ، "إنه أمر جنوني للغاية في الوقت الحالي لتحديد سبب الانفجار ، وسيتم النظر في جميع الأطروحات ، سواء كانت سبب طوعي أو سبب عرضي أو سبب من أجل القتل والتحقيقات بما فيها عرض الجثت على الطب الشرعي لتحديد الهوية ستكشف عن ملابسات الحادث". ويأتي هذا الإنفجار موازاة مع إحتضان الكاميرون لمباريات كأس افريقيا للأمم وخاصة مع بداية مباريات دور الثمن النهائي مما جعل الهاجس الأمني يسيطر على الحدث الرياضي الافريقي مما زاد من التعزيزات الامنية على المنتخبات 16 المؤهلة الى دور الثمن كما ان مقر إقاماتهم لوحظ إضافة تعزيزات امنية مشددة ناهيك عن الوحدات الأمنية المتنقلة والمتخصصة في التدخل السريع التي ترافق المنتخبات عبر الطريق اثناء تنقل المنتخبات سواء من اجل إجراء حصصهم التدريبية او من أجل إجراء مبارياتهم الرسمية.
وأضاف أحد رجال الامن كذلك :
"فقد ما لا يقل عن 16 أشخاص حياتهم في هذا الحادث المأسوي واضاف "ليس لدينا تفاصيل عن هوية القتلى والمصابين وسوف يتطلب الامر لتشريح الجثت".
كما شوهدت عدة جثت هامدة ، بعضها مقطوع الأطراف ، وهي تشهد على عنف الانفجار الذي تسبب في عدم نوم سكان العاصمة الكاميرونية ياوندي.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.