recent

بعد طول الإنتظار انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج وإنتخاب مصطفى أمزال رئيسا بالإجماع

* متابعة للملف  :  عادل الرحموني



بعد طول الإنتظار انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج وإنتخاب مصطفى أمزال رئيسا بالإجماع



عقدت الجامعة الملكية المغربية للشطرنج يوم الأربعاء 08 دجنبر 2021 بعد الزوال بالقاعة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، تحت إشراف الوزارة الوصية على الرياضة بحضور اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والسلطات المحلية والجمعيات الرياضية والعصب الجهوية في الشطرنج المعتمدة من الجامعة، جمعها العام العادي الانتخابي لانتخاب رئيس ومكتب جديدين عن الفترة المقبلة (2021-2025).

ترأس الجمع العام رئيس لجنة تصريف الأمور الجارية بالجامعة التي سبق تعيينها في الجمع العام الغير عادي في يوليوز 2021.

عدة نقط كانت مدرجة في جدول أعمال هذا الجمع العام من أبرزها انتخاب مكتب مديري جديد الذي حظي بثقة وإجماع الجمع العام بعد عرض لائحة واحدة للتصويت وكيلها السيد مصطفى أمزال كمرشح للرئاسة.

وفيما يلي تشكيلة المكتب المديري الجديد للجامعة :



 

ـ مصطفـى أمـزال، رئيســا.

ـ عبد المولا لمسيوي، نائبـا أولا للرئيس.

ـ فاطمة عابد، نائبـة ثانيـة للرئيـس.

ـ رشيد بلعيدي، كاتبـا عامـا.

ـ عبد الله صمغور، كاتبـا عامـا مسـاعـدا.

ـ بوجمعة القباش، أميـن مـال.

ـ لحسن تاغذة، أميـن مـال مسـاعـدا.

ـ الحسن امنتاك، مستشـارا.

ـ عبد الله ايت حميدو، مستشـارا.

ـ رشيد الحباشي، مستشـارا.

ـ وعد زريكم، مستشـارا.

ـ إبراهيم لمتوب، مستشـارا.

ـ علي مخلوف، مستشـارا.

ـ جمال اتهيلي، مستشـارا. 

ـ سعيد السعدني، مستشـارا.

بعد عملية انتخاب المكتب المديري بالإجماع، انتخب الجمع العام العادي كذلك مسؤولي اللجان المنصوص عليها في النظام الأساسي، ويتعلق الأمر بالأجهزة التأديبية المنصوص عليها في المواد 28 و29 و30 من النظام الأساسي الجامعي، حيث انتخب الجمع العام أعضاء اللجنة الجامعية التأديبية التي تشكلت من السادة : عبد الله آيت حميدو، رئيسا – عبد الاله منصف، عضوا – محمد زريول عضوا، ويوسف وراش، كاتب الضبط. 

أما لجنة الاستئناف الجامعية فتشكلت من طرف الجمع العام كما يلي : عبدالله المنكوشي، رئيسا - عادل الديابي، عضوا - خالد العسري، عضوا - الحبيب آيت أوكز، كاتب الضبط.

كما عرف الجمع العام المصادقة على جميع مشاريع الجامعة المعروضة من طرف لجنة تصريف الأمور الجارية وذلك بإجماع الهيئات الرياضية الحاضرة مع موافقة الجمع العام على قبول أعضاء جدد.

و اعتبر الحاضرون هذا الجمع العام محطة مهمة وحاسمة في تاريخ الشطرنج الوطني، حيث تعهد المكتب المديري الجديد برئاسة السيد مصطفى أمزال بمواصلة إعادة هيكلة الجامعة وكافة الإصلاحات الداخلية المطروحة بدءا بمواكبة الجمعيات الرياضية للحصول على الاعتماد من طرف القطاع الوصي ومرورا بتأهيل الجامعة وهيكلة العصب الجهوية ودعمها ماديا ولوجيستيكيا حتى تتمكن من إنجاز برامجها جنبا بجنب مع الجامعة الملكية المغربية للشطرنج والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها.

وفي هذا الإطار، اعتبر المكتب المديري "التربية والتكوين" شعارا له طيلة فترة انتدابه المقبلة مع استعداده للانخراط بشكل فعلي في البرنامج الوطني "رياضة و دراسة".

matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

  1. مبروووووووووووك وألف مبروك ونتمنى أن يكون القادم افضل انشاء الله تعالى اهانه اللعبة

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.