recent

إطلاق المجموعة الأولى من حاملي المشاريع في إطار برنامج "ريادة" على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء

* متابعة من العيون  :  سهام المنجي

إطلاق المجموعة الأولى من حاملي المشاريع في إطار برنامج "ريادة" على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء

في إطار توجهات برنامج «ريادة" الذي تم إنجازه  بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء  ، الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات   ومؤسسة البنك الشعبي  لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي الجهوي للعيون ، تحت إشراف والي جهة العيون الساقية الحمراء تم عقد لقاء حول إطلاق  المجموعة الأولى من حاملي المشاريع والتي تضم 22 مستفيدا ، بحضور كل الأطراف المكونة  لهذا البرنامج، وﺫلك يوم الثلاثاء 02 نونبر 2021 بمقر البنك الشعبي الجهوي للعيون.

للتذكير، يهدف برنامج "ريادة" الذي يدخل في إطار برنامج PIAFE ( برنامج دعم وتمويل المقاولات)  إلى تعزيز روح المبادرة في جهة العيون الساقية الحمراء، من خلال دعم و مواكبة حاملي المشاريع في جميع المراحل، بداية من تأطير الفكرة حتى مرحلة التمويل، بما في ذلك الاستفادة من دورات تكوينية حول ريادة الأعمال ، والمساعدة في إعداد خطة العمل وإجراءات إنجاز المشروع أو المقاولة.

ويسعى برنامج "ريادة" إلى دعم حوالي 300 من حاملي المشاريع في أفق سنة 2021، وتمويل 70٪ من المشاريع المدعومة،  بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات ومجموعة من الأنشطة حول ريادة الأعمال على المستوى الجهوي.

نشير إلى أن برنامج دعم وتمويل المقاولات PIAFE تم إحداثه استجابة للتوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعم المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، من خلال تنسيق الإجراءات على المستوى الجهوي بين كافة الشركاء.

كما تسهر لجنة مراقبة  " ريادة " على  تطبيق إجراءات البرنامج وفقًا لـلتوجهات الكبرى لبرنامج دعم وتمويل المقاولات   PIAFE ، لتمكين  الشباب والشركات الصغرى من تحقيق مشاريعهم ، حيث تشكل هذه الفئة  الغالبية العظمى من النسيج الاقتصادي للجهة. 

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.