recent

ملحمة الرجاء كتاب باللغتين العربية والفرنسية من إصدار نادي الرجاء

* مباشرة من الدارالبيضاء  :  عادل الرحموني 


ملحمة الرجاء كتاب باللغتين العربية والفرنسية من إصدار نادي الرجاء


عقد نادي الرجاء الرياضي يوم الإثنين 4 ٱكتوبر 2021 ندوة صحفية بمناسبة إصدار الكتاب الرسمي للنادي "ملحمة الرجاء" باللغتين العربية والفرنسية. وهو مشروع طموح مبتغاه الأساسي التعريف بملحمة الرجاء الرائعة، التي ألهبت حماس الجماهير وكانت مصدر فخر واعتزاز بالنسبة للملايين من الأنصار الشغوفين.

ولقد ذكّر مسؤولو النادي أن هذا العمل يهدف إلى المشاركة في تخليد الذاكرة الرياضة الوطنية، وذلك وفقا بأحد المبادئ الأساسية للرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك السادس حفظه الله، المتمثل في تثمين رأس المال اللالمادي للمملكة.

كما أشار ممثلو النادي أن هذا الكتاب، الذي هو ثمرة لمجهود علمي دؤوب، يعد المرحلة الأولى فقط من سلسلة أعمال وكتب يعتزم الرجاء الرياضي البيضاوي نشرها على مدى السنوات القليلة المقبلة. وسيحظى الجانب المتعلق بالإحصائيات، تحديدا، بمعالجة خاصة، وكذلك الشأن بالنسبة إلى الجانب المرتبط بالسير الذاتية لأولئك الذين واللواتي عملوا على جعل هذا النادي مرجعية، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي. وهو ما يصدق أيضا على البعد الاجتماعي.

وانتهز الرجاء الرياضي البيضاوي هذه الفرصة لتقديم خالص شكره لكل من ساهم في إخراج هذا الكتاب. ويصدق ذلك على أعضاء اللجنة المتخصصة التي شكلت لتوفير احتياجات هذا المشروع الطموح، وأعضاء المجلس العلمي، وكذلك أعضاء مكتب النادي.

كما شكر النادي الصحافيين الذين شاركوا بشكل مباشر أوغير مباشر في هذآ العمل، دون تجاهل المساهمة الجوهرية لكافة المكونات الأخرى لعائلة النادي، سواء تعلق الأمر باللاعبين القدامى أو المدربين السابقين أو الأعضاء السابقين بالجهاز الفني والطبي، دون ننسيان بالطبع منخرطي النادي، الذي يعد عملهم أساسيا بالنسبة إلى السير العادي للنادي.

وفي الأخير‪،‬ قدّم مسؤولو النادي الشكر الخاصّ لشركة المغربية للألعاب والرياضة ‪(‬MDJS‪)‬، التي ساهت في إنجاز هذا الكتاب كشريك مؤسساتي، وهي مؤسسة مواطنة  تحرص على تثمين قيم الرياضة النبيلة والمساهمة في إشعاع تراث وتاريخ الرياضة الوطنية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬




matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.