recent

أكاديمية التربية والتكوين تكشف تاريخ ومخطط تنظيم عملية تلقيح التلاميذ بجهة البيضاء – سطات ضد "كوفيد- 19" يومي السبت 25 والاحد 26 شتنبر الجاري

* متابعة للملف  :  عادل الرحموني

أكاديمية التربية والتكوين تكشف تاريخ ومخطط تنظيم عملية تلقيح التلاميذ بجهة البيضاء – سطات ضد "كوفيد- 19" يومي السبت 25 والاحد 26 شتنبر الجاري

​أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ، المخطط التنظيمي الجهوي لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، لفائدة التلميذات والتلاميذ ما بين 12 و17 سنة.

وكشفت الأكاديمية الجهوية، حسب هذا المخطط، من خلال بلاغ رسمي أصدرته مساء يوم الجمعة عن موعد إجراء عملية التلقيح لفائدة التلاميذ والتلميذات، حيث قامت بإضافة يومي السبت 25 والاحد 26 شتنبر الجاري بمختلف الوحدات ومراكز التلقيح المبينة بالجدول اعلاه وكانت الاكاديمية قد حددت في وقت سابق لها الفترة ما بين 23 غشت الجاري و3 أكتوبر المقبل لإجراء هذه العملية الخاصة بتلقيح التلاميذ المتمدرسين.

وحسب المخطط، الذي يتوفر "ماتش بريس" على نسخة منه، فإن عملية التلقيح هذه ستهم مليونا و514 ألفا و642 من مجموع التلميذات والتلاميذ بالجهة "1.514.642"، مشيرا إلى أن 78 بالمائة منهم يتابعون دراستهم بالتعليم العمومي، في حين 22 بالمائة منهم يتابعون دراستهم في مؤسسات التعليم الخصوصي.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية، وفقا للمخطط التنظيمي الجهوي، أنها خصصت 64 مركزا لتباشر فيها عملية تلقيح هذه الفئة المجتمعية، وذلك حسب المديريات الإقليمية.

وأضافت أن اعتماد هذه المراكز جاء وفق معايير خاصة، راعت فيها القرب من المؤسسات التعليمية الرافدة، وسهولة الولوج لتفادي الازدحام أمام الأبواب "للتلاميذ ولأولياء الأمور"، وأبرزت أن هذه المراكز اعتمد فيها، كذلك، التوفر على فضاءات إضافية كافية لاحتضان التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم أثناء عملية التلقيح، وذلك تفاديا للتأثير على انطلاق عملية الدخول المدرسي، كذا السير العادي للدراسة، خاصة أثناء استفادة هذه الفئة من الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لـ "كوفيد -19".

وذيلت الأكاديمية هذا المخطط التنظيمي الجهوي بدليل شامل للإجراءات التنظيمية لعملية التلقيح ضد "كوفيد – 19".

وأكدت الأكاديمية الجهوية أن هذه العملية التي وصفتها بـ "الكبرى" تأتي لتأمين الدخول المدرسي 2021/2022 في ظروف صحية ملائمة، ولاستئناف الدراسة بشكل طبيعي وتأمين استمراره، في أفق تحقيق المناعة الجماعية لجميع مكونات المجتمع المغربي.

ولم تكتفي الاكاديمية بهذا المخطط بل برمجت يومين إضافيين خلال نهاية الاسبوع الجاري اي يومي السبت 25 والاحد 26 شتنبر الجاري بمختلف مراكز التلقيح التابعة لبعض المديريات التعليمية كما هو مبين في جدول نص البلاغ الصادر عن الاكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء-سطات.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.