recent

الفار والماط في نهائي كأس العرش والمغرب التطواني يقصي حامل لقب الدوري المغربي الواگ ويحرم بركان من المشاركة في كأس الكاف

* متابعة  : عادل الرحموني 

الفار والماط في نهائي كأس العرش والمغرب التطواني يقصي حامل لقب الدوري المغربي الواگ ويحرم بركان من المشاركة في كأس الكاف

احتضن ملعب أكادير مباراة نصف النهاية الاولى والتي قادها الحكم جلال جيد وفاز من خلالها فريق الجيش الملكي على نظيره رجاء بني ملال بحصة (0/1) الهدف الوحيد سجله اللاعب الإيفواري جوزيف كيدي كاندو في الدقيقة 35 من الجولة الاولى.

وفي نصف النهاية الثانية شهد الملعب الكبير بمراكش مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل بتأهل المغرب التطواني إلى نهائي كأس العرش لأول مرة في تاريخه ، بعدما أطاح بالوداد البيضاوي حامل لقب الدوري الإحترافي المغربي بركلات الترجيح (5-3) ، عقب التعادل (2-2) في نصف نهائي مثير.

وسجل الوداد هدفه الأول في الدقيقة 43 ، بواسطة أيوب الكعبي هداف الدوري ، وكان الشوط الثاني أكثر إثارة ، حيث تحسن مردود التطواني الذي أدرك التعادل في الدقيقة 46 ، بواسطة هشام الخلوة.

وعزز التطواني تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 71 ، عبر أنس جبرون ، لكن التنزاني سيمون مسوفا أدرك التعادل سريعا للوداد (2-2) ، في الدقيقة 74.

وأظهر التطواني ، الذي نزل مؤخرا للدوري الثاني ، صمودا كبيرا أمام الوداد بطل المغرب ، وتمكن حارسه يحيى الفيلالي من صد كرات خطيرة.

ولم يحمل الوقت الإضافي أي جديد يذكر ، سوى طرد لاعب المغرب التطواني ، محمد كمال ، في الدقيقة 116 ، لجمعه إنذارين.

وتمكن الوداد من استغلال هذا الطرد وسجل هدفا ، كاد أن يكون قاتلا ، بواسطة أيوب الكعبي في الدقيقة 119، لكن حكام الڤار ألغاوه بعد دقائق من التوقف لمراجعة الڤار ، حيث تأكد فعلا أن المهاجم الودادي كان في حالة تسلل بعد الاستعانة بالخطوط الوهمية للڤار.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ، التي مكنت التطواني من التأهل لملاقاة الجيش الملكي ، في نهائي كأس العرش.

الماط أقصى الوداد بطل الدوري المغربي من كأس العرش ، وأقصى كذلك بهذه النتيجة نهضة بركان وحرمه من المشاركة في كأس الكونفدرالية في النسخة القادمة وثأر بذلك لنفسه من الفريق البركاني الذي أنزله إلى القسم الوطني الثاني في أخر جولة من الدوري الاحترافي. 

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.