recent

اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تحدد المكافآت المالية للمشاركين وللمردودية في أولمبياد طوكيو

* متابعة  : عادل الرحموني
اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تحدد المكافآت المالية للمشاركين وللمردودية في أولمبياد طوكيو
 
استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو التي ستقام في الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت 2021 ، ومن أجل تشجيع الرياضيين المغاربة ودعمهم التقني ، قامت اللجنة  الوطنية الأولمبية  المغربية، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة ،
بتخصيص منح و مكافآت مالية للرياضيين المغاربة وفق المردودية وأداء المشاركين في هاته المنافسات الأولمبية.
وجاء هذا القرار المشترك بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والوزارة الوصية استكمالا للدعم المالي المخصص في إطار مواكبة الجامعات الرياضية في إعداد الرياضيين المغاربة.
ويؤكد قرار " الكنوم " الرغبة في توفير الوسائل اللازمة للمنتخبات الرياضية المغربية ، من أجل تمثيل مشرف ومستحق للمملكة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
وعمدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية على تعديل وتكييف المنح  المكافآت المالية بحسب المشاركة والأداء وفقًا لكل نوع رياضي ، وبحسب شكل المنافسة والترتيب النهائي الذي يسجله كل رياضي مؤهل.
يذكر أن المنح المالية قد ارتفعت بشكل كبير مقارنة بالدورات السابقة وتم تحدديها على الشكل التالي :

* الميدالية الذهبية : 2.000.000
 درهم

* الميدالية القضية : 1.250.000
درهم

 * الميدالية البرونزية  :750.000 درهم.
  ويتم تحديد مكافآت المشاركة طبقا للنتيجة التي حصل عليها كل رياضي خلال مرحلة التأهيل ونوع التأهيل (عالمي أو قاري).
وفيما يتعلق بمكافأة الأداء ، تُمنح لجميع الرياضيين المغاربة المصنفين بين المركزين الرابع والثلاثين في المسابقة الأولمبية ، بشرط الفوز في نزال واحد على الأقل أو اجتياز جولة ، باستثناء التخصصات الرياضية التي ليس لها مراحل إقصائية.
كما خصصت الكنوم منح مالية كبيرة للرياضيين الذين يحققون أرقامًا قياسية عالمية أو أولمبية.
واقتناعا منها بأهمية الإشراف والتأطير التقني للرياضيين ، قررت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الثقافةو الشباب والرياضة . وفي خطوة غير مسبوقة ومستجدة خلال هذه النسخة ،  مكافأة الأطر التقنية و المسؤولة عن إعداد الرياضيين المؤهلين ، والمحددة أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين الكنوم والجامعات الرياضية في إطار هذه الألعاب الأولمبية ، حيث سيتم احتساب هذه المكافآت تبعا للمبالغ المخصصة للرياضيين في كل نوع رياضي.
وسيتم منح جميع المكافآت للأشخاص المعنيين بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو شريطة احترام البنود التالية:
- الامتثال للقانون العالمي لمكافحة المنشطات . 
- احترام ميثاق حسن السيرة والسلوك،  الموقع من قبل جميع المشاركين.
 وبالإضافة إلى المكافأة المالية التي تهدف إلى تحفيز البعثة المغربية لتمثيل المملكة المغربية بشكل مشرف خلال هذه الألعاب .تسعى اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة من المشاركين إلى تمثيل بلدنا العزيز ، ويكونوا سفراء للمملكة المغربية في هذا المحفل الأولمبي العالمي ، وأن يحترموا الإجراءات التي وضعتها اللجنة الأولمبية الدولية واليابانية وكذ اللجنة المنظمة للمساعدة في ضمان ألعاب آمنة خلال فترة الجائحة.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.