recent

رئيس "الكاف" : "السوبر الإفريقي ... لا يعني إقصاء بعض الفرق"

* متابعة  : عادل الرحموني

رئيس "الكاف" : "السوبر الإفريقي ... لا يعني إقصاء بعض الفرق"

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجنوب افريقي ، باتريس موتسيبي ، على أن دوري السوبر الإفريقي ، التي تريد " الكاف" إخراجه لحيز الوجود ، يروم بالدرجة الاولى قيادة كرة القدم في إفريقيا الى مستويات ذات جودة عالية وأكثر تنافسية.
وأوضح موتسيبي ، خلال مؤتمر صحفي ، عقده عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف ، اليوم الجمعة 17 يوليوز الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا ، أن دوري السوبر الإفريقي يهدف كذلك زيادة الموارد المالية الأندية ،"ولا يعني إقصاء بعض الفرق أو تقليل عدد الأندية الممارسة لكرة القدم في القارة".
وأضاف أن دوري السوبر الافريقي يتطلع لرفع القيمة المالية للاعبين الأفارقة ، وسيساهم في زيادة موارد الأندية ، ومن ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين ، بدلا من انتقالهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة.
ومن هذا المنطلق ، اعتبر موتسيبي أن دوري السوبر الافريقي سيجذب الانتباه إلى إفريقيا وسيعطيها مزيدا من الاشعاع ، و سيساهم من خلال الموارد المالية التي سينتجها في تطوير البنية التحتية بالقارة السمراء.
وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، قد حل صباح يومه الجمعة بالمغرب حيث ترأس اجتماعا للمكتب التنفيذي للكونفدرالية ، تم خلاله عرض التوجهات العامة للهيأة القارية على أنظار رؤساء الإتحادات ال54.
و عقد هذا الاجتماع بمناسبة إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، التي ستجمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي يومه السبت 18 يوليوز الجاري على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
ولعل أهم ما جاء في قرارات الكاف أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، قرر بالاضافة الى دعمه فكرة السوبر الإفريقي.
فقد قرر أعضاء المجلس التنفيذي للكاف مساندة إقامة كأس أمم إفريقيا للأمم "الكان" كل عامين وكأس أفريقيا للمحليين "الشان" كل ثلاث سنوات.
وصادق أيضا المجلس التنفيذي للكاف على إنشاء دوري ممتاز للأندية "دوري السوبر الأفريقي" بطريقة مختلفة عن الأسلوب الذي طرح في أوروبا ، كما ساند "الكاف" مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين الذي تقدمت به السعودية في اجتماع الاتحاد الدولي "الفيفا" الأخير.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.