recent

منتخب الأحلام الأمريكي بين لقب كأس العالم لأقل من 19 سنة والهزيمة للكبار أمام نسور نيجيريا استعدادا للأولمبياد

* بقلم  : محمد الإدريسي الشرفي
منتخب الأحلام الأمريكي بين لقب كأس العالم لأقل من 19 سنة والهزيمة للكبار أمام نسور نيجيريا استعدادا للأولمبياد

حقق المنتخب الامريكي لقب كأس العالم لكرة السلة لأقل من 19 سنة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بنتيجة 83 نقطة مقابل 80 في مقابلة عرفت ندية كبيرة بين المنتخبين يشار أن البطولة أقيمت بلاتفيا وعرفت مشاركة 16 منتخب ، وعرفت تألق المنتخب السنغالي باحتلاله الصف السابع متفوقا على مدارس عالمية كالارجنتين واستراليا وتركيا.

من جهة أخرى حقق المنتخب النيجيري لكرة السلة فوزا تاريخيا على منتخب الاحلام الأمريكي بعد تغلبه على هذا الأخير وبعقر داره بنتيجة 90 مقابل 87 نقطة في مباراة إعدادية تحسبا لمشاركة المنتخبين في الالعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقد مني المنتخب الأمريكي لكرة السلة بالهزيمة الثانية على التوالي في مباراة ودية ، حيث تعرض لخسارة مفاجئة (91-83) أمام أستراليا في لاس فيغاس.
وتأتي الخسارة بعد يومين من أول هزيمة للولايات المتحدة أمام منتخب إفريقي ، حيث خسر المنتخب الأمريكي بحصة (90-87) أمام نيجيريا ، ضمن استعدادات المشاركة في أولمبياد طوكيو هذا الشهر.

وهذه أول مرة تخسر فيها أمريكا في مباراتين متتاليتين في كرة السلة ، منذ بدء مشاركة المحترفين مع المنتخب الوطني في 1992.
وهذه المباراة الاستعدادية الثانية للمنتخب الأمريكي ، من أصل خمس مقررة ، قبل السفر إلى العاصمة اليابانية للدفاع عن لقبه الأولمبي ، بعد 54 انتصارا مقابل 3 هزائم فقط على صعيد المباريات الودية ، منذ أن سمح للاعبي دوري المحترفين "NBA" بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1992 في برشلونة مع منتخب "الأحلام" الأول.
وسيستهل المنتخب الأمريكي مشواره في أولمبياد طوكيو بمواجهة نظيره الفرنسي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي، إيران والتشيك.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.