recent

فوزي لقجع :"على كافة الحكام فضح كل مسؤول في كرة القدم حاول الإتصال بكم..."

* متابعة للملف : عادل الرحموني

فوزي لقجع :"على كافة الحكام فضح كل مسؤول في كرة القدم حاول الإتصال بكم..."

*لقجع مخاطبا حكام البطولة : إذا اتصل بكم أحد مسؤولي الجامعة ولم تقوموا بأي خطوة لن أسامحكم أمام الله*

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة مفتوحة لحكام البطولة الاحترافية.
وقال لقجع في معرض حديثه مع الحكام: “إذا اتصل بكم أحد مسؤولي الجامعة ولم تقوموا بأي خطوة لن أسامحكم أمام الله، لقد وضعنا قطيعة مع أخطاء الماضي حينما كان يتدخل المسؤولون على الكرة في التحكيم”.
وأضاف: “في حال وردني أن أحد الحكام جرى بينه وبين أحد مسؤولي الجامعة أو موظفيها تواصل مشبوه، فسأصرح بها مباشرة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة”.
وتابع لقجع: “هذا اللقاء التواصلي سيتم كل أسبوع من أجل الوقوف على الأخطاء المرتكبة والعمل على تصحيحها في مستقبل الدورات”.
وأفاد: “تقنية الفار أحدثت لتكون مساعدة للحكام وأناشدكم من أجل التركيز أكثر في ظل العدد المتوفر من الحكام المكونين لهذه التقنية”.

*لقجع: بعائدات النقل التلفزي يتم تأدية واجباتكم*

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مانشاهده في مباريات البطولة الوطنية يشوه كرة القدم ويسيء إليها بشكل كبير.
وأضاف لقجع الذي كان يتحدث في اللقاء الاعلامي الخاص بالتحكيم، أن المشاهد التي نراها في شاشة التلفزة تشوه صورة كرة القدم، وأردف لقجع قائلا :”المباريات منقولة تلفزيا ويشاهدها العالم بأسره ، فكيف سنسوق منتوجنا الكروي الوطني؟”.
وأكد بنبرة حادة وبالدارجة المغربية: “راه بفلوس النقل التلفزي باش كنخلوصكم وكندعموكم."
لذلك يجب التقليل من الاحتجاجات في اللقاءات الكروية”.
وأسترسل متحدثا :” الاحتجاجات كثيرة والكل يحتج من اللاعبين والمسيرين فلا يعقل ذلك. كرة القدم فضاء لنشر القيم والأخلاق والروح الرياضية ، لذلك على عائلة كرة القدم ، أن تعرف أن المهم هو تطوير اللعبة وليس معالجة نتائج نهاية الأسبوع”.

*لقجع: إنفانتينو أقر بعدم صحة هدف رونالدو ضد المغرب في كأس العالم بروسيا*

دافع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الاثنين، عن حكام البطولة الوطنية الاحترافية، مؤكدا أنه يقدر المجهودات التي يبذلونها، والضغوطات الواقعة عليهم.
وقال لقجع: “الفار بالنسبة لي، لا ينبغى أن يمثل وسيلة يرتكز عليها حكامنا في كل قراراتهم، كي لا يتعودوا على الكسل”.
وتابع: “في مونديال روسيا مثلا، كريستيانو رونالدو سجل للبرتغال هدفا في مرمى المغرب من خطأ واضح، في حضور تقنية الفيديو، وتم احتسابه، وقد اعترف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في إحدى زياراته لمراكش بهذا الخطأ”.

*لقجع: من يطالب باستقدام حكام من أوروبا فإن أقل واحد منهم سيكلفنا 30 ألف دولار*

ورد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على بعض الأصوات التي تطالب بالاعتماد على حكام أجانب.
وقال لقجع: “أكبر حكام العالم يرتكبون هفوات، أنا متابع جيد للكرة العالمية وخاصة الليغا... ماتيو لاهوز ارتكب العديد من الهفوات، باعتراف هيئة التحكيم الدولية، وهناك من يطالب باستقدامه واستقدام حكام من أوروبا، لكن أقل واحد منهم سيكلفنا 30 ألف دولار”.
وأردف لقجع: “لذا رجاء حكموا المنطق والعقل، قبل اقتراح مثل هذه الحلول”.
وأقول لهؤلاء أنت لم تفز في 25 مباريات الأخيرة وتهين وتمس شرف التحكيم المغربي وتطالب بتعويض حكامنا بحكام أجانب... ومن يريد الاسترزاق فأرض الله واسعة.

*الناصري يطالب الحكام بالتركيز*

طالب سعيد الناصري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، الحكام ومسؤولي الحكام، بضرورة التركيز وتكافئ الفرص بين جميع الأندية.
وأكد الناصري، في كلمته لحكام البطولة الوطنية الاحترافية في الندوة الخاصة بالتحكيم، أن الجميع عليه أن يكون سواسية أمام قرار الحكام، مشيرا إلى أنه لا يمكن تطوير الكرة بدون حكام.
للإشارة فإن إدارة الوداد الرياضي احتجت بشدة على بعض الحكام.
وكان محمد طلال، الناطق الرسمي باسم فريق الوداد الرياضي، قال إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا تلام وأن مديرية التحكيم هي المسؤولة.

*السنوسي يعتذر للحكام...*

في كلمته القصيرة قال جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة لكافة حكام البطولة الوطنية: أقدم لكم جميعا الإعتذار إذا ما كان هناك إساءة منا جميعا كأندية الدوري المغربي لكرة القدم هواة...

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.