recent

الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تقرر عقد جمعها العام الغير العادي يوم 14 يوليوز القادم

* متابعة للملف : عادل الرحموني

الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تقرر عقد جمعها الغير العام العادي يوم 14 يوليوز القادم

*بلاغ جامعي تحت عدد : 2021/91 بتاريخ 25 يونيو 2021 موجه إلى الهيئات الرياضية في الشطرنج والمنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج وكذا الصحافة الوطنية بكل أنواعها*

متابعة لتداعيات تأخر الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في عقد جمعها العام ، أنهي رئيس الجامعة إلى علم السيدات والسادة رئيسات ورؤساء الهيئات الرياضية في الشطرنج المنضوية تحت لواء الجامعة أن الاتحاد الدولي للشطرنج عبّر ما مرة عن انشغاله بالوضعية الراهنة التي يجتازها الشطرنج الوطني في الوقت الراهن معتبرا هذا التأخير في عقد الجمع العام بمثابة خرق للفقرة Q من المادة 11 من ميثاق الاتحاد الدولي للشطرنج التي تنص على (التزام الاتحاد العضو في الاتحاد الدولي للشطرنج FIDE بعقد اجتماعات منتظمة وفقًا لميثاقه ...).
وفي هذا الإطار ، وبناء على عدة شكايات توصل بها الاتحاد الدولي للشطرنج من طرف أشخاص فقد أصدرت أجهزة هذا الاتحاد عدة توصيات وقرارات كان آخرها ما جاء في تقرير لجنته الدستورية في اجتماعها المنعقد في 04 يونيو الجاري حيث زكت اللجنة هذا الخرق ... وفي هذا الصدد تم إشعار جميع الأندية الأعضاء بالجامعة أن الرئيس توصل بعدة تقارير وقرارات دولية تُحمّل المسؤولية للجامعة عن تأخر جمعها العام وتقدم بدائل لتجاوز هذه المرحلة وكان آخرها ما ورد في رسالة السيد "أركادي دفوركوفيش" رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رقم 01 ـ 106 ـ 2021 المؤرخة في 22 يونيو 2021.
وحرصا من رئيس الجامعة على مشاركة جميع أعضاء الجمع العام في اتخاذ القرارات التي تخص رياضة الشطرنج في انتظار عقد الجمع العام ، دعا الجميع إلى لقاء تواصلي شفاف وديموقراطي ـ عن بُعد ـ عبر تقني google ـ meet تمت برمجته يوم أمس السبت 26 يونيو 2021 بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا ، من أجل الاطلاع على (رسالة السيد أركادي دفوركوفيش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رقم 01 ـ 106 ـ 2021 المؤرخة في 22 يونيو 2021) وقد تمت مناقشة حيثياتها كما تم الخروج بقرارات وتوصيات مشتركة في مصلحة الأندية.
من جهة أخرى ، فإن رئيس الجامعة يُنفي الأنباء الكاذبة التي تُروج لها أطراف مخربة بداعي تجميد عضوية الجامعة أو ما شابه ذلك من الإدعاءات المغرضة التي تسيء لأصحابها أولا.
وقد توصل أعضاء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج برابط المشاركة في اللقاء التواصلي عبر مجموعة "الشطرنج الوطني يجمعنا" كما أن الدعوة كانت موجهة إلى جميع الهيئات الرياضية في الشطرنج المنضوية تحت لواء الجامعة وإلى الصحافة الوطنية بكل أنواعها وإلى كل شخص يرى الرئيس حضوره مفيدا...

*بلاغ جامعي عدد 2021/90 بتاريخ 24 يونيو2021 حول انعقاد الجمع العام الغير العادي بتاريخ 14 يوليوز 2021 موجه إلى الهيئات الرياضية في الشطرنج المنضوية تحت لواء الجامعة والرأي العام الوطني والصحافة*

وعلى ضوء هذا اللقاء التشاوري أنهي رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج إلى علم السيدات والسادة رئيسات ورؤساء الهيئات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة برسم الموسم الرياضي 2016/2015 أن الجمع العام الغير عادي لهذه الجامعة الذي كان مقررا عقده يوم الأحد 30 ماي 2021 قد تم تأجيله إلى يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و لم يطرأ أي تغيير على جدول الأعمال ولا على لائحة الهيئات الكاملة العضوية والملاحظة المرفقة بالدعوات والبلاغات الجامعية السابقة والتي يمكن إعادة سحبها من كتابة الجامعة عند الحاجة.
هذا وسيتم إعادة إرسال مشاريع الأنظمة والقوانين المعروضة للنقاش في جدول الأعمال عبر البريد الإليكتروني لرؤساء وممثلي الهيئات الرياضية الذين عليهم التواصل مع كتابة الجامعة في هذا الموضوع عند الضرورة.
أشغال الجمع العام المذكور مخصص لمناقشة النقط المدرجة كما يلي :
1 ـ التحقق من الصلاحيات ومن توفر النصاب.
2 ـ كلمة الرئيس الافتتاحية.
3 ـ تعيين فاحصي الأصوات ومقرري المحاضر.
4 ـ التداول في مشاريع النظام الأساسي والنظام الداخلي والنظام الأساسي للعصب الجهوية للشطرنج ، لملاءمة أنظمة الجامعة مع القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة (المادة 19 من النظام الأساسي).
5 ـ تعيين لجنة مكلفة بتصريف الأمور الجارية إلى حين انتخاب مكتب مديري جديد من قبل أقرب جمع عام عادي طبقا للبند 4 من المادة 22 من النظام الأساسي.
وطبقا للمادة 9 من النظام الأساسي يمكن للهيئات الرياضية إبداء ملاحظاتها حول النقط المدرجة في جدول الأعمال وحتى يتسنى لها ذلك تم تمديد أجل التوصل باقتراحات وملاحظات الهيئات الرياضية إلى غاية يوم الجمعة 09 يوليوز 2021 باعتماد التوقيت الإداري وهو نفس أجل التوصل بالملفات القانونية للهيئات المشاركة في أشغال الجمع.
للتذكير فإن الجمع العام الغير العادي للجامعة سينعقد اعتمادا على المشاركة الحضورية بالنسبة للأندية التي لها حق التصويت و بتقنية زوم عن بعد بالنسبة لبقية أعضاء الجمع العام الذين ليس لهم حق التصويت أو تتعذر مشاركتهم حضوريا ، وذلك احتراما للشروط والمعايير الصحية المطبقة في الاجتماعات للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا التي تفرض تقليص عدد المشاركين.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.