recent

قرعة كأس العرب تسحب مساء يومه الثلاثاء في قطر وسط حضور دولي كبير

* متابعة  : عادل الرحموني 
قرعة كأس العرب تسحب مساء يومه الثلاثاء في قطر وسط حضور دولي كبير

تقام في الساعة السادسة بالتوقيت المغربي بالعاصمة القطرية الدوحة ، مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب الفيفا ، والتي ستقام خلال الفترة من 1 وحتى 18 دجنبر المقبل.
ويشارك في منافسات البطولة، 23 منتخبًا عربيًا، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.
وتضم قائمة المنتخبات المشاركة، منتخبات قطر البلد المستضيف، المغرب حامل أخر نسخة بالسعودية ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.
ويحضر مراسم إجراء القرعة، العديد من المسؤولين بالفيفا، وكذلك رؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات.
ومن المنتظر حضور العديد من النجوم البارزين في كرة القدم سواء العربية أو العالمية، وذلك لإضفاء المزيد من النجاح على حفل مراسم القرعة.
وإكتمل يوم أمس الإثنين ، وصول الوفود المختلفة التي تشارك في مراسيم القرعة ، وتدخل في الفقاعة الطبية التي بدأت اعتبارًا من يوم الأحد.
وتسعى اللجنة المنظمة للبطولة، لتوفير أفضل الأجواء الصحية، من حيث الإجراءات الاحترازية المتعبة، للحفاظ على سلامة الجميع، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

* نظام القرعة :
وعلى صعيد القرعة، من المتوقع أن تتجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي للفيفا، خوض الأدوار التمهيدية، للتأهل مباشرة لدور المجموعات.
وتضم الفئة الأولى، المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.
أما بقية المنتخبات (13) ستخوض الدور التمهيدي، من أجل تأهل 6 لدور المجموعات الذي يتكون من 16 منتخبًا، وسيتم توزيعها على 4 مجموعات.
وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 دجنبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.
ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على 4 مستويات بحسب تصنيفها، يضم المستوى الأول منتخب البلد المضيف "قطر"، إلى جانب تونس، الجزائر والمغرب.
وجاء بالمستوى الثاني مصر والسعودية والعراق والإمارات، على أن يضم المستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير يضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.
وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات الـ 16 المتأهلة، على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبواقع فريق من كل مستوى، على أن تقام التصفيات أواخر نونبر القادم في الدوحة، قبل أن ينطلق دور المجموعات بداية فاتح دجنبر من العام الجاري.
يذكر أن بطولة كأس العرب تشهد تنظيم وإشراف "فيفا" على المسابقة للمرة الأولى، باعتبارها محطة مهمة تقام في الدوحة تسبق استضافة مونديال 2022 في قطر خلال شهري نونبر ودجنبر من العام المقبل.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.