recent

فوضى عارمة " و "خطر حقيقى" هدد الحاضرين في مباراة الرشاد البرنوصي والنادي المكناسي بالمنصة الرسمية

* مباشرة من الملعب البلدي بسيدي مومن بالدارالبيضاء  : عادل الرحموني / عدسة  : الشريف

*فوضى عارمة " و "خطر حقيقى" هدد الحاضرين في مباراة الرشاد البرنوصي والنادي المكناسي بالمنصة الرسمية*

*مندوب الجامعة يفسد مباراة الرشاد البيضاوي والنادي المكناسي*

شهدت المباراة التي جمعت عشية يومه السبت 17 أبريل 2021 ، فريق الرشاد البرنوصي المحتل المرتبة 5 برصيد 27 نقطة بضيفه النادي المكناسي المحتل للصف الثاني برصيد 30 نقطة ، بعض الأحداث التي كادت أن تخرج المقابلة عن نطاقها الرياضي...!؟
وعرفت هذه "القمة" تواجد مجموعة من "الغرباء" داخل المنصة ، وهو ما جعل مسؤولي الكوديم يتقدمون باعتراض بين الشوطين ، بكون الحضور يفوق العدد المسموح به بالنسبة للفريق المستقبل الرشاد البرنوصي ، طبقا للمادة 11 بعد قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالسماح الفريقين معا في كل مباراة بولوج 11 فرد من كل فريق يكون مسجلين مسبقا في اللائحة التي يتم ارسالها للجامعة ويتم مراجعتها من قبل مندوب المباراة بمعية رجال الامن والسلطات المحلية.
ولعل الخطر الحقيقي الذي كاد يفضي إلى "الكارثة" هو كون منصة الملعب البلدي لسيدي مومن ، مهددة بالسقوط في أية لحظة ، وهو ما لم ينتبه له مسؤولو الفريق البيضاوي ، عند دخول العديد من الغرباء لمتابعة المباراة من المدرجات.
وفي سياق متصل ، قام مندوب المباراة المعين من قبل الجامعة بالعديد من الخروقات في هذه المواجهة ، إذ كاد في العديد من المناسبات أن يفسد اللقاء ببعض القرارات إتجاه الفريقين ، خاصة ضد الفريق المكناسي عندما إستدعى حكم اللقاء وأمره بإيقاف المباراة حيث توقفت لمدة تفوق 6 دقائق بل أمر بجبروته جاهلا القانون من رجال الأمن بإخراج بعض اعضاء المكتب المسير للفريق الزائر النادي المكناسي رغم انهم مسجلين ضمن اللائحة 11 المدلى بها ولولا تدخل رجال الأمن الذين قاموا بتهدئة الأوضاع ، وإعادة الأمور إلى نصابها.
وانتهت مباراة الرشاد البرنوصي أمام النادي المكناسي ، والتي تدخل في إطار الجولة الـ18 من بطولة القسم الوطني الهواة ، بالتعادل هدف في كل شبكة ، وسط احتجاجات قوية على حكم اللقاء حيث كان مستواه ضعيفا جدا بحسب رأي كل المتتبعين الذين تتبعوا اللقاء منها إعلانه لركلة جزاء خيالية للفريق المحلي الرشاد البرنوصي...!!!؟؟؟ أثارت شكوك كبيرة عن مصداقية هذا الحكم الذي ينتمي لعصبة مراكش- أسفي لكرة القدم ومع توالي الدقائق تبين للجميع ان الحكم كان شاردا في أطوار هذه المباراة بل قراراته جلها كانت تلقى احتجاجات الفريقين خاصة عندما تغاضى في الإعلان عن ركلتي جزاء للفريق الزائر كانتا واضحتين الاولى إسقاط مهاجم الكوديم من قبل أحد مدافعي الرشاد والثانية بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي الفريق المحلي...!!!؟؟؟ إلا ان أنصفت الألطاف الإلهية الفريق الاسماعلي عندما إظطر حكم اللقاء الاعلان عن ركلة جزاء في الدقيقة 93 خاصة أنها كانت واضحة جدا بعدما لمس أحد مدافعي الرشاد البرنوصي الكرة بيده مانعا دخولها الى الشباك بعد إنهزام الحارس ليسجل على إثرها اللاعب حسن عبد الوهاب هدف التعادل وكان هدفا منصفا لفريق سيطر في الشوط الثاني على مجريات اللقاء وأرغم الفريق البيضاوي للتراجع للوراء كليا من اجل الدفاع عن هدف نزل من السماء بهدية من الحكم...!؟



*مندوب الجامعة يفسد مباراة الرشاد البيضاوي والنادي المكناسي*

وخرج مندوب المباراة التي جرت بين فريقي الرشاد البرنوصي والنادي المكناسي عن النص وكهرب أجواء اللقاء بتدخلاته المثيرة للجدل و"اجتهاداته" ، ولولا رجال الأمن الذين كانوا يتدخلون من حين لآخر لضبط الأعصاب لآلت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.
وفي قرارات طائشة طالب مندوب المباراة من أعوان السلطة وموظفي الملعب أوراق "الترخيص" لتواجدهم داخل الملعب ، كما طالب من رجال الأمن إفراغ المنصة الصغيرة التي كان يجلس بها أعضاء مكتبي الفريقين المتباريين والتدقيق في هويتهم بعد نهاية الجولة الاولى.
ورغم مطالبة بعض العقلاء من مندوب المباراة احترام اختصاصاته التي يخولها له القانون ، فإنه كان يتمادى في استفزاز طرفي المباراة ، إلى درجة أنه منع اللاعبين الاحتياطيين للرشاد البرنوصي عدم المناداة على اللاعب الملقب بـ "ميسي". وأخر شطحات هذا المندوب عندما أمر بتوقيف اللعب وأمر كذلك بإخراج بعض أعضاء المكتب المسير من الملعب رغم ان أسمائهم متواجدة باللائحة الرسمية...!؟
من جهة أخرى ، عرفت المباراة أجواء متوترة
ووقف موقع "ماتش بريس" على أجواء مباراة بقسم الهواة أو ما يعرف بقسم المظاليم سببها مندوب المباراة وحكم اللقاء ، وهو ما يستدعي تدخل مسؤولي العصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.