recent

الدورة السادسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

* متابعة  :  عادل الرحموني 

الدورة السادسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة
بروفة حقيقية لفارس الرقراق قبل المشاركة في عصبة أبطال إفريقيا برواندا

تواصل نهاية الأسبوع الجاري منافسات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة  بإجراء الدورة السادسة  التي تتميز بمجموعة من اللقاءت التي تتسم بالندية والمنافسة القوية  والإثارة.

ففي مجموعة الجنوب ، اتحاد الفتح الرياضي ، صاحب الريادة، بقيادة مدربه المحنك  مصطفى شيبا وعناصره المتمرسة على غرار   الموزع مصطفى الخلفي ، مصطفى شوعا وعبد الحكيم زويته، سيرحل  إلى آسفي لمنازلة القرش المسفيوي صاحب المركز الأخير.

وسيكون الفتحيون  في مهمة سهلة أمام فريق مسفيوي غير قادر على  مجابهة قوة وتجربة العناصر الفتحية، التي تشكل الدعامة الأساسية للمنتخب الوطني ، وعينهم على لقب بطولة القسم الممتاز لهذا الموسم، خاصة وأن المكتب المسير  للفتح قام بانتدابات وازنة، بهدف مصالحة زعيم الأندية المغربية مع  الألقاب.

الجيش الملكي، المطارد المباشر للفتح الرياضي، يستضيف بقاعة ابن رشد بالرباط ، شباب الوطية طانطان في مهمة ليست بالصعبة على الفريق العسكري، الذي يملك جميع المؤهلات البشرية والتقنية لهزم شباب الوطية ، فيما سيرحل فارس الرقراق حامل لقب البطولة الوطنية، بقيادة مدربه سعيد البوزيدي  إلى الصويرة لمنازلة الأمل المحلي ،  ، وعينه على نقاط الفوز خاصة وأن الفريق السلاوي عزز  صفوفه مؤخرا  ببعض العناصر المتمرسة القادرة على تقديم الإضافة للفريق ، الذي يستعد للمشاركة في عصبة أبطال إفريقيا لكرة السلة التي ستقام برواندا.

 ولعل مباراة جمعية سلا أمام أمل الصويرة ستكون بمثابة بروفة حقيقية للمدرب سعيد البوزيدي لقياس جاهزية الفريق السلاوي ، قبل الإقلاع نحو كيغالي لثمثيل كرة السلة المغربية في هذا المحفل الرياضي الإفريقي الكبير.


 وفي مجموعة الشمال سيرحل نادي المغرب الفاسي، المتزعم ، إلى إفران لمنازلة جمعية ميشليفن وعينه على تحقيق الفوز السادس  ، على اعتبار   أنه يتوفر على جميع المقومات التقنية والبشرية ويتمتع بمعنويات  مرتفعة ،  للعودة بنقاط الفوز من قلب مدينة إفران.

 أما اتحاد طنجة المطارد المباشر للمغرب الفاسي فيستقبل بقاعة الزياتن بطنجة أمل الحاجب ، ولن يقبل عن  الفوز بديلا ، خاصة وأن فارس البوغاز يتوفر على مجموعة متكاملة قادرة على الإطاحة بالفريق الضيف الذي يفتقد إلى عناصر قادرة  على الصمود أمام تجربة لاعبي الفريق المضيف.

 ويستقبل شباب الريف الحسيمي، الذي اعتمد على سياسة التشبيب في بطولة هذا الموسم،  بقاعة 3 مارس بالحسيمة نادي تفاحة ميدلت المحتل للصف الأخير، في مباراة غير متكافئة وتبدو في متناول الفريق  الحسيمي  الذي يملك من المؤهلات ما يخول له ذلك.

وفيما يلي برنامج الدورة السادسة التي ستقام جميع مبارياتها على الساعة الرابعة بعد الظهر :

مجموعة الجنوب 

السبت 17ابريل 2021

مراكش : قاعة الزرقطوني :  الكوكب المراكشي - الوداد البيضاوي.

آسفي : قاعة الفضاء الرياضي : أولمبيك اسفي - الفتح الرياضي.

الرباط : قاعة ابن رشد : الجيش الملكي - شباب الوطية 

الصويرة : القاعة المغطاة :  أمل  الصويرة - جمعية سلا.


مجموعة الشمال 

السبت 17 أبريل 2021

طنجة : قاعة مغوغة :نادي لوكوس العرائش- نهضة بركان.

إفران : القاعة المغطاة:  جمعية ميشليفن إفران - المغرب الفاسي.

طنجة : قاعة الزياتن : اتحاد طنجة - أمل الحاجب.

الحسيمة : قاعة 3 مارس : شباب الحسيمة - نادي تفاحت ميدلت.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.