recent

استحقاق دبلوماسي جديد رياضي للمغرب في رياضة الدراجات

* متابعة للملف  : عادل الرحموني
استحقاق دبلوماسي جديد رياضي للمغرب في رياضة الدراجات


انتخب محمد بن بلماحي ممثل إفريقيا الوحيد في عضوية الاتحاد الدولي للدراجات، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الافريقي الذي احتضنته القاهرة.
وعرفت الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للدراجات انتخاب لحسن خرسي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات،  عضوا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية  للدراجات.
وانتخبت الاتحادات الأفريقية، اليوم، خلال أشغال المؤتمر الانتخابي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات المنعقد بالقاهرة، المملكة المغربية، في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بن الماحي، ممثلا وحيدا للقارة الأفريقية بالاتحاد الدولي للدراجات وعضوا بمكتبه المديري لولاية جديدة، أمام منافسة شرسة من ممثلي مجموعة من الاتحادات الأفريقية على رأسها جنوب أفريقيا.
وجاء انتخاب محمد بن الماحي، رغبة من  الاتحادات الإفريقية في تعزيز المكتسبات التي حققتها الدراجة الأفريقية من خلال عضوية المغرب  في المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات ولثقتهم في شخصه لما أبان عنه من التزام وعزم طيلة العشرية الأخيرة في سبيل تطوير الدراجة الأفريقية.
وعرفت أشغال الجمعية العمومية انتخاب  لحسن خرسي، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، عضوا بالمكتب التنفيذي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات .
ونال المغرب  ثقة اتحاداتها بفارق مريح من الأصوات على منافسيه ليعزز بذلك تواجد المملكة المغربية في أعلى هيئة أفريقية للعبة.
وتأتي هذه الإنجازات ضمن صيرورة الدبلوماسية الموازية التي ما لبثت تلعبها رياضتنا الوطنية خدمة لقضايا الوطن وتعزيزا لحضوره في المحافل الرياضية الأفريقية انسجاما مع المفهوم الرياضي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وجاء هذا التتويج العظيم بفضل الدعم الكبير الذي لطالما أولته وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للجامعة الملكية المغربية للدراجات لضمان حضور الدراجة الوطنية في أعلى الهيئات التقريرية القارية.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.