recent

انسحاب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من انتخابات مجلس الفيفا

* مباشرة من مقر الجمع العام للكاف بالرباط  : عادل الرحموني عدسة مصطفى خليط
 انسحاب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من انتخابات مجلس الفيفا
 
خلال اشغال الجمع العام العادي للكاف والتي ستعرف انتخاب رئيس جديد للكاف وكذا
إنتخابات الكاف ، حيث أعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي إنسحابه من السباق على أحد المقعدين في المجلس  التنفيذي الفيفا ، الإنسحاب يضمن رسميا مقعدين بمجلس الفيفا مقعد لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومقعدا للمصري هاني أبوريدة 
وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: "اختار رئيس الاتحاد الجزائري طريق الحكمة، وقرر سحب ترشحه لعضوية مجلس الفيفا".
وأضاف البيان: "بعد رفض ملفه، وإنصافه من المحكمة الرياضية، لم يتمكن خير الدين زطشي من تنفيذ حملته الانتخابية بالشكل الصحيح، وبالتالي لا يمكنه الدفاع عن فرص الجزائر في الظهور في مجلس الفيفا".
وذكرت تقارير أن وزير الشباب والرياضة في الجزائر، حذر زطشي من خوض الانتخابات أمام أبو ريدة ولقجع، بعد أزمة استبعاده من الانتخابات بسبب مخالفة سابقة، قبل أن يستأنف على القرار أمام المحكمة الرياضية، ويحصل على حكم بأحقيته في الترشح.
وعلم ماتش بريس وجود ضغوطات جزائرية من أجل إقناع زطشي بالانسحاب، من أجل تزكية أبو ريدة ولقجع خاصة بعد التأكد بأن تواجده في السباق يعد خسارة مبدئيا قبل دخولها في ظل تأكد فوز لقجع وابو ريدة لذا لا جدوى من بقائه على السباق نحو مقعد بالفيفا 
ونقلت نفس المصادر أن زطشي لم يجد أمامه أي خيار سوى الإعلان عن انسحابه.
وبهذا يصبح لقجع، أول مغربي يصل إلى تنفيذية الفيفا، التي عمل داخلها في عدة لجان ومناصب، منها لجنة الحوكمة.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.