recent

الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تصدر بلاغا شديد اللهجة ضد المشوشين على هذه اللعبة الذهنية

* متابعة للملف  : عادل الرحموني 
الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تصدر بلاغا شديد اللهجة ضد المشوشين على هذه اللعبة الذهنية
بلاغ جامعي عدد : 39/2021 بتاريخ 16 مارس 2021
موجه إلى كافة الجمعيات الرياضية في الشطرنج
المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج
و إلى الصحافة الوطنية بكل أنواعها حول تأجيل انعقاد الجمع العام الغير عادي و وجود مؤامرة لنسف الأشغال.

يُنهي رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج إلى كافة الهيئات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة أن الجمع العام الغير عادي الذي كان مقررا عقده يوم الأحد 14 مارس 2021 بقاعة الاجتماعات بمقاطعة بن مسيك سيدي عثمان بالدار البيضاء قد تقرر تأجيله بطلب من سلطات مدينة الدار البيضاء و سيتم الإعلان عن تاريخ و مكان جديدين للجمع العام المقبل في الأيام القليلة المقبلة و لم يطرأ أي تغيير على بقية برنامج الأشغال.
كما ينهي رئيس الجامعة إلى علم السيدات والسادة رئيسات و رؤساء الأندية المحترمين أنه بموازاة مع الإعلان عن مكان الجمع العام الذي كان مقررا يوم الأحد 14 مارس 2021 توصلت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء بعريضة باطلة شكلا ومضمونا مؤرخة في 08/03/2021 و لا تستند على أي أساس قانوني أو منطقي وتتضمن معطيات غير صحيحة تحمل أسماء أشخاص و أرقام بطائقهم الوطنية و أرقام هواتفهم تدعي اعتراضها على انعقاد أشغال هذا الجمع دون وجه حق و هذه الأطراف المُشوّشة يتزعمها زهير اسلامي و سعيد اجديوا اللذان لازالا مُصمّميْن على شل أعمال و أنشطة الجامعة مستعينيْن في ذلك بأشخاص لا علاقة لهم بالجامعة و أسماء ادعت تمثيلها "للمكتب المديري و العصب الجهوية والأندية الوطنية" و هذه الأطراف المُشوّشة التي طلبت من السلطات المحلية منع انعقاد الجمع العام هي :
• عبد العالي إدريسي نقيب / رئيس جمعية هواة الشطرنج بسطات (و هي جمعية غير منتمية للجامعة و غير معترف بها) و هذا الشخص غير منخرط بالجامعة و لا علاقة له بأجهزتها.
• سعيد جديوا / رئيس فرع الشطرنج بالجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية (و هي جمعية غير منتمية للجامعة وغير معترف بها) كما أن رئيس هذه الجمعية الغير معترف بها كان منخرطا بالجامعة قبل أن يفقد عضويته منها سنة 2016 بمقتضى قرار الشطب عليه من الجمعية التي كان ينتمي إليها و هي جمعية نادي بهت للشطرنج بسيدي سليمان      و تحتفظ الجامعة بقرار الشطب على المعني بالأمر مؤرخ في 1/11/2016 و بمحضر الجمع العام السنوي للجمعية بتاريخ 22/10/2016 حيث تقرر الشطب على المعني بالأمر.
• جاد عزوز / رئيس نادي البرج الراشدي للشطرنج شفشاون (و هي جمعية غير منتمية للجامعة وغير معترف بها).
• زهير اسلامي / رئيس جمعية هواة الشطرنج بوجدة (جمعية ملاحظة و لا تتوفر الجامعة على ملفها القانوني و لم تجدد انخراطها في الجامعة).
• علي زردان / رئيس جمعية حسنية جرسيف (جمعية ملاحظة و لا تتوفر الجامعة على ملفها القانوني و لم تقم بتجديد انخراطها في الجامعة).
• عبد المجيد منيب / رئيس جمعية الدفاع الحسني الجديدي الشطرنج الجديدة (جمعية ملاحظة و لا تتوفر الجامعة على ملفها القانوني كما أن الجامعة لا تعترف حاليا سوى بالسيد أحمد يحياوي كممثل شرعي و قانوني لنادي الدفاع الحسني الجديدي فرع الشطرنج بمقتضى تعيين رسمي صادر من رئيس المكتب المديري للجمعية الرياضية للدفاع الحسني الجديدي المتعددة الأنشطة و الفروع الرياضة طبقا لقرار وزير الشباب و الرياضة رقم 1100.16 صادر في 1437 (6 أبريل 2016) بسن النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية).
• سعيد عريف /  رئيس نادي المنارة بمراكش (جمعية كاملة العضوية مع تحفظ لعدم وضع الملف القانوني للجمعية وعدم تجديد انخراطها في الجامعة).
• عبد الواحد أشتوك / رئيس النادي الروداني للشطرنج (جمعية ملاحظة و لا تتوفر الجامعة على ملفها القانوني و لم تقم بتجديد انخراطها في الجامعة).
إذ نؤكد على أن هذه العناصر المُشوشة التي تزعج السلطات المحلية بالبلاغات الكاذبة لا تتمتع بالصفة القانونية للمطالبة بمنع اجتماعات الجامعة الملكية المغربية للشطرنج فإن هذه الأخيرة ستتخذ كل الإجراءات الإدارية وستسلك كل المساطر القضائية لمنع حدوث مثل هذه السلوكات المتهورة التي يعاقب عليها القانون و لا ترقى إلى العمل الجمعوي الرياضي النبيل.
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    لم تصدر الجامعة الملكية المغربية للشطرنج أي بلاغ.
    رئيس منتهية ولايته أصبح منتحل صفة

    ردحذف
    الردود
    1. لازالت لديه الصفح حتى يعلن على الجمع العام ويسلم السلط إلى للرئيس المقبل المنتخب من طرف الاندية الكاملة العضوي

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.