recent

أخبار وكواليس"كان U20"

* مباشرة من نواذيبو الموريتانية : عادل الرحموني

أخبار وكواليس"كان U20"
 
- صراع تكتيكي مرتقب في مواجهة أشبال الأطلس المغرب ونسور قرطاج تونس

* قال زكرياء عبوب، مدرب منتخب المغرب، إن مواجهة تونس في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب، المقررة مساء يومه الجمعة، لن تكَون سهلة.
وأضاف عبوب خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده يوم أمس الخميس : "المباراة ستُلعب على جزئيات بسيطة، والأكيد أن المنتخب الذي سيستغلها سيفوز... وما يجعل المواجهة أكثر صعوبة، أن المنتخبين يعرفان بعضهما البعض". 
وأكمل : "الحظوظ متساوية بين المغرب وتونس، وقد هيأنا اللاعبين على المستوى الذهني، لنرفع عنهم الضغط".
وتردي : "أريد تأكيد أننا وضعنا في حساباتنا كل السيناريوهات والاحتمالات، ومنها التدرب على ركلات الترجيح... الأهم أيضا بالنسبة لنا، ألا يسجل علينا المنتخب التونسي".

* وأبرز مدرب المنتخب تونس للشبان، ماهر الكنزاري، أهمية مواجهة منتخبه مع نظيره المغربي، 
وقال الكنزاري، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "في الدور الأول حققنا نتائج إيجابية، وضمنا مكانا بين أفضل 8 منتخبات في إفريقيا، ونأمل دخول المربع الذهبي، ليكون إنجازا مهما للاعبينا، الذين سيدعمون خلال الأعوام القادمة المنتخب الأول".
وأضاف : "منتخب المغرب منافس محترم جدا، نعرفه جيدا، ولعبنا ضده في ثلاث مناسبات، وإن شاء الله سنقدم كل ما لدينا في مواجهة الجمعة ، ليكون ترشحا تاريخيا لمنتخبنا".

* أما نجم منتخب تونس للشبان ، لاعب نادي الإفريقي حمدي العبيدي، فقال : "لقد تحدث إلينا المدرب ماهر الكنزاري طويلا، حول أهمية اللقاء.. صحيح أن منتخبنا واجه المغرب 3 مرات، لكني لم أشارك فيها".
وأردف : "لن ندخر أي جهد من أجل الترشح، لأن مباراة الجمعة ستجعل كل اللاعبين يدخلون التاريخ، في حال التأهل".

* وعين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم الليبي الشلماني معتز إبراهيم لإدارة مباراة تونس أمام المغرب، المقرر إقامتها يومه الجمعة ، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا للشبان، المقامة في موريتانيا 2021.
 وسيساعد الليبي معتز إبراهيم، يوسف وحيد البوساطي من مصر كحم مساعد أول، ومن الجزائر عباس أكرم زهروني كمساعد ثاني، أما الحكم الرابع فهو صامويل ويكوندا من رواندا.


- غانا وأوغندا تتأهلان إلى نصف النهائي

تأهل المنتخب الغاني إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا للشبان ، بعد فوزه على نظيره الكاميروني بضربات الترجيح، في المباراة التي أجريت مساء امس الخميس (25 فبراير 2021) في نواكشوط.
وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الأبيض ليلجأ المنتخبان إلى أشوط إضافية، سجلت خلالهما الكاميرون هدف التقدم عند الدقيقة 102، وتعادلت غانا عند الدقيقة 104، ليحسم اللقاء لغانا عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

وتأهلت أوغندا إلى ذات الدور، وبركلات الترجيح أيضا، بعد تغلبها على بوركينا فاسو، ب (5-3) حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الأبيض
ففي مباراتي النصف النهائي غانا ستواجه الفائز من لقاء الربع الرابع بين افريقيا الوسطى وغامبيا في حين النصف الثاني سيجمع أوغندا بالمنتصر في مباراة الربع الثالث بين المغرب وتونس .
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.