recent

أخبار وكواليس الشان من ليمبي الكاميرونية عبر ماتش بريس

* مباشرة من ليمبي الكاميرونية  : عادل الرحموني

أخبار وكواليس الشان من ليمبي الكاميرونية عبر ماتش بريس
- لم يخسر المغرب في آخر 11 مباراة في بطولة الأمم الإفريقية (فاز 9 تعادل 2) ، وآخر خسارة له في البطولة كانت ضد كوت ديفوار في عام 2016 في مرحلة المجموعات (0-1) وتعد أطول سلسلة لا هزيمة على الإطلاق لأي منتخب في تاريخ المسابقة وقد يصبح أسود الأطلس أول منتخب في التاريخ يصل إلى نهائيين متتاليين في بطولة الأمم الأفريقية.

- هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الكاميرون إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية كما سيواجهون المغرب لأول مرة في المنافسة.

- سدد المهاجم المغربي أيوب الكعبي 18 تسديدة في بطولة الأمم الإفريقية الحالية ، أي أكثر بخمس تسديدات من أي لاعب آخر وسجل الكعبي هدفين ، كليهما من ركلة جزاء.

- CHAN تفتح الباب أمام اللاعبين للاحتراف الخارجي
حقق بعض اللاعبين الذين برعوا في بطولة الأمم الإفريقيا الجارية (CHAN) بالفعل مكاسب كبيرة من مشاركتهم في البطولة في الكاميرون من خلال توقيع عقود مربحة مع أندية في الخارج.
حتى قبل نهائي البطولة المقرر على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي يوم الأحد القادم ، حصد أربعة لاعبين فوائد اللعب في البطولة المصممة حصريًا للاعبين المحليين.
ومن المتوقع أن يضمن المزيد من اللاعبين الانتقال إلى أندية في الخارج عند انتهاء البطولة حيث يركز المشاركون في الدور نصف النهائي على الفوز باللقب لبلادهم قبل محاولة حسم الاحتراف الخارجي.

- النسبة للاعبين الذين حققوا بالفعل فرصة الاحتراف بالخارج من خلال المسابقة ، فيعد من أهمهم لاعب الوسط الأوغندي سعيدي كيوني
وانضم لاعب الوسط البالغ من العمر 27 عاما ، والذي كان أفضل لاعب بتشكيلة أوغندا في البطولة بعد أن سجل هدفين رائعين في مرمى الطوغو والمغرب ، انضم إلى العملاق السوداني المريخ.
كيوني انتقل من نادي URA الأوغندي ليعزز صفوف العملاق السوداني قبل مشاركته القارية في CAF دوري الأبطال.
وكتب نادي المريخ على صفحات التواصل الاجتماعي الخصاة به "اللاعب الدولي الأوغندي باللون الأحمر رسميًا. مرحبًا بك كيوني."
وقال لاعب الوسط الموهوب ، الذي سرق قلوب الكثيرين في الكاميرون بهدفه الصاروخي في مرمى الطوغو من مسافة 35 متر إلى النادي الذي يملك تاريخاً حافلاً.
وكتب لاعب الوسط على تويتر : "إنها فرصة عظيمة أن تكون جزءًا من فريق بطل".

- لاعب آخر انضم لنادي يلعب في CAF دوري الأبطال هو مدافع زيمبابوي القوي بيتر مودوهوا الملقب بـ "سيد الدفاع". مدافع هايلاندرز الزيمبابوي انضم لفريق سيمبا التنزاني لمساعدته في المسابقات المحلية والقارية.
وأكد سيمبا على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية : "سيد الدفاع مودوهوا ، مرحبًا بك في العائلة الكبيرة لبطل تنزانيا.
"نحن كعائلة سيمبا نرحب بك ونعتقد أنك ستساعدنا على الأداء الجيد في دوري أبطال أفريقيا. مودوهوا ، الذي ينضم إلينا من نادي هايلاندرز الزيمبابوي ، وصل لإبرام الصفقة من الكاميرون حيث كان يمثل زيمبابوي في بطولة الأمم الأفريقية."

- وانضم أيضًا إلى سيمبا لاعب خط وسط الكونغو الديمقراطية دوكسا جيكانجي قادماً من فريق موتيما بيمبي إلى الجانب التنزاني بعد أن تألق مع منتخب بلاده في CHAN.

- وترك مدافع بوركينافاسو ، صومايلا واتارا ، فريق رحيمو المحلي لينتقل إلى دوري الدرجة الأولى المغربي الجذاب.
انضم قلب الدفاع البالغ من العمر 25 عامًا إلى الرجاء البيضاوي ليصبح رابع وآخر لاعب أجنبي قبل انطلاق المنافسات المحلية والقارية.
لاعبون آخرون تم رصدهم أيضًا خلال CHAN ومع انتهاء البطولة يوم الأحد القادم ، قد تتم المزيد من صفقات الانتقال.

- كما ارتبط العملاق الجنوب أفريقي ماميلودي صنداونز بقوة باللاعب الكاميروني لويك أكو أسومو بينما استهدفت بعض الأندية في أوروبا وأفريقيا وآسيا عدة لاعبين من غينيا ومالي والمغرب.
أصبحت مشاركة اللاعبين في البطولة بمثابة الفرصة التي لا تعوض لحياتهم المهنية حيث كشفت CHAN مواهبهم لجمهور أكبر.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.